رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

خنق وذبح وتهديد بالانتحار.. مغربية تقتل طفليها.. والتحقيقات: أزمة نفسية

كتب: الوكالات -

04:05 ص | الإثنين 01 يونيو 2020

صورة أرشيفية

هزت جريمة قتل سيدة لأطفالها في المغرب، مواقع التواصل الاجتماعي، وتحديدًا تويتر، حيث طالب رواد الموقع بتوقيع أقصى العقوبة على السيدة.

ووفقا لصحيفة "هسبريس" المغربية، فإن الجريمة وقعت الجمعة الماضي، بعدما أقدمت سيدة عزباء على قتل طفليها الصغيرين داخل بيت والديها في إقليم تازة بالمملكة المغربية.

وأشارت الصحيفة، إلى أن "السيدة وهي أم للطفلين، في بداية الأربعينات من عمرها، عمدت في البداية إلى خنق طفلها البالغ من العمر حوالي سنتين، حتى الموت، قبل قيامها بالإجهاز على طفلتها البكر، التي تبلغ نحو 4 سنوات من العمر، ذبحا باستعمال سكين المطبخ".

وقالت قوات الأمن نقلا عن الصحيفة، أن "الأم هددت، عقب ارتكابها الجريمة، بالانتحار بذبح نفسها باستعمال منجل، لكن عناصر الأمن "الدرك الملكي"، التي هرعت إلى مكان الجريمة، نجحت في منعها من ذلك، حيث تمكنت من تخليصها من هذه الآلة الحادة قبل تنفيذ وعيدها".

وأكدت المصادر وفقا لـ "هسبريس"، أن المعلومات الأولية، تشير إلى أن "إقدام الأم على ارتكاب هذه الجريمة في حق طفليها جاء بدفع من طرف أفراد من عائلتها، مبينة أن المعنية بالأمر تعاني من مشاكل اجتماعية ونفسية نتيجة وضعيتها كأم عزباء"، ولم تشر المصادر ما إذا كانت عزباء بسبب وفاة زوجها أو انفصالهما.

وألقت قوات الدرك الملكي، القبض على الأم المشتبه في اقترافها هذه الجريمة، ووضعتها رهن تدابير الحراسة المشددة، وبدء التحقيقات للوقوف على حيثيات الجريمة.