انتهى شهر رمضان الكريم، وأيام العيد، وعاد معظم الشعب المصري لتناول الطعمية خلال وجبة الإفطار مع الجبن والفول.
أقراص الطعمية التي لها العديد من الفوائد الصحية والغذائية وتحمي من العديد من الأمراض فضلا عن مذاقها اللذيذ.
ويرصد "هن" فوائد الطعمية وفقا لموقع webmd الطبي
- غنية بالبروتينات لأنها تُصنع من الفول المدشوش، والحمص "البقوليات" فهي مصدر غني بالبروتين والمعادن، التي تساعد الجسم على التالي:
تصليح وبناء الأنسجة
صناعة الانزيمات والهرمونات
بناء العظام والعضلات.
تحتوي الطعمية على الدهون الصحية، التي تساهم في خفض مستويات الكوليسترول السيء في الجسم ورفع الجيد، و حماية القلب وتعزيز صحته.
- تحافظ على مستويات السكر في الدم
تعد من الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات، التي تحافظ على مستوى السكر في الدم بالشكل الطبيعي وتجنبك التعب والإرهاق المترافق للحالة السابقة.
تعد مصدراً غنياً بالحديد المهم للصحة، من أجل إنتاج خلايا الدم الحمراء، والتي تعمل على نقل الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم.
تعمل الطعمية على تعديل صحة الفتيات من خلال الآتي:
- خفض خطر الإصابة بسرطان الثدي
- التقليل من هبات الحرارة التي تتعرض لها الإناث والمترافقة مع انقطاع الطمث.
الأمر الذي يجعل لها العديد من الفوائد الصحية، أهمها:
التقليل من خطر الإصابة بالسرطانات المختلفة
- الحماية من أمراض القلب
- خفض خطر الإصابة بمرض السكري
- تعزيز عمل الأمعاء والجهاز الهضمي ككل
- الشعور بالشبع لفترة أطول.
من الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية مقاربة بالأطعمة الأخرى، الأمر الذي يقلل من خطر الإصابة بالسمنة وزيادة الوزن.
//php if( $news_item['ads'] == 0): ?>
//php endif; ?>