رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

بدل المول.. اعملي سينما لأولادك في البيت بـ 6 خطوات

كتب: روان مسعد -

03:48 ص | الثلاثاء 19 مايو 2020

سينما

منع التجعات وإغلاق المولات التجارية والسينمات وكافة التجمعات خلال أسبوع العيد من الأحد القادم وحتى الخميس، هي قرارات الحكومة المصرية لمنع انتشار وتفشي جائحة كورونا التي تسبب كوفيد 19.

دخول السينمات وأفلام العيد، هو موسم كل سنة، ولكن بسبب الظروف الحالية التي يمر بها العالم كله، أصبحت الأسر مجبرة على المكوث في المنازل وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى، لذا يقدم لك موقع "هن"، خطوات عن طريقها يشعر الأطفال بأنهم ذهبوا للسينما وقضوا وقتا ممتعا مثل الخروج، بحسب موقع "هاوس جوود"، المتخصص في شؤون المنزل.

الفشار

اصنعي الفيشار واشتري المياه الغازية وكأنها ليلة فعلية في السينما، وجهزي كذلك المقرمشات الملائمة لأجواء السينما.

التوقيت

اختاري وقتا معينا لمشاهدة الفيلم على سبيل المثال من 3 إلى 9، واحرصي على أن تكون هناك فواصل من الإعلانات في البداية والمنتصف ليأخذ الجميع "بريك"، ويشعرون بأجواء السينمات.

التذاكر 

أوراق على هيئة تذاكر يمكن أن يستخدمها الأطفال قبل الفيلم، وعلى سبيل المثال يمكن أن تكون الأموال الورقية من اللعب المختلفة، أو أوراق الكوتشينة.

التلفاز

جهزي مكانا كبيرا وواسعا لوضع التلفاز فيه بعيدا عن المكان التقليدي، ويفضل أن يكون كبيرا أو بشاشة عالية وواضحة.

الأنوار

اطفئي كل الأنوار في محيط السينما المنزلية، واحرصي على عدم تشغيل الفيلم إلا مع إطفاء كل الأنوار، كما يجب انتظار الجميع لبدء تشغيل الفيلم.

فيلم جديد

اختاري فيلما جديدا عرض مؤخرا في السينمات أو يشاهده الأطفال للمرة الأولى كي تكون المشاهدة ممتعة بعيدا عن الملل اليومي، ويجب الحرص على عدم إظهار الأصوات خلال الفيلم أو تشغيل الهواتف المحمولة.