رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

ضُرة فاطمة الحطاب شهيدة كورونا: "بربي عيالها ومش بغير من حب جوزي ليها"

كتب: آية أشرف -

12:17 ص | السبت 09 مايو 2020

شادي أبو يوسف وزوجته

 مر أكثر من شهر على وفاة فاطمة الحطاب، التي عرفها رواد مواقع التواصل الاجتماعي بـ "شهيدة كورونا"، والتي غادرت عالمنا عقب وفاة رضيعتها بالفيروس أيضًا، ليُفتك كورونا بالطفلة ووالدتها ويظل زوجها شادي أبو يوسف ينعيهما بين اللحظة والأخرى على حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، فالرجل فقد رضيعته وزوجته مرة واحدة، ومنعه الحجر الصحي حتى من وداعهما، ما أثار تعاطفا كبيرا معه.

ولكن بعد أيام من الوفاة، تحول "أبو يوسف" لمحل انتقاد كبير بين الرواد، بعدما اكتشفوا أنه متزوج من آخرى، متهمينه بتصنع الحب والود لزوجته الراحلة.

"مراته كانت عارفة أنه اتجوزني وعلاقتنا اتحسنت"، هكذا كان تعليق زينب عبدالعزيز، زوجة "شادي" الثانية، وضرة الراحلة قائلة: "أنا متجوزة شادي من 6 سنين، ومخلفة منه بنت عندها 3 سنين ودي حاجة قدام الكل، مش جواز في السر، ومراته الله يرحمها كانت عارفة".

وتابعت "زينب" خلال حديثها لـ "هن": "فاطمة في الأول زعلت وكان فيه شوية مشاكل لكن بعد كدة تقبلت الأمر، وعلاقتنا اتحسنت جدا، وبقينا صحاب، وكانت بتزورني في القاهرة، وأنا بزورها في إسكندرية".

وعن اتهام البعض لها بنقل العدوى للراحلة، أوضحت أنه كلام لا أساس له من الصحة، وأن فحوصاتها سلبية، مشيرة إلى أن العدوى كانت من أهل "فاطمة".

"فاطمة" التي تركت خلفها أطفالا، باتوا دون أم ترعاهم، أمر لم يغب عن بال زوجة أبيهما، قائلة: "هم في حضانة جدتهم من أمهم، لكن بيبقوا معايا 3 أيام في الأسبوع، باخد بالي منهم، وأنا اللي ببعتلهم حاجتهم وبخلص مشاويرهم كلها، بحبهم وكنت بحب فاطمة وفضلت 3 ايام وهي في الحجر ببات في الشارع وبروح أجيب لها دم لما بيحتاجوه".

مناجاة للرب وأدعية لفاطمة، واصفا الحياة بأنها لا تطيب بدونها، كانت كلمات زوج الفقيدة على" الفيسبوك"، والتي أظهرت مدى حبه لها، أمور لم تُحرك مشاعر الغضب أو الغيرة بزوجته الثانية، قائلة: "شادي مش بيمثل الحب، وأنا مش بغير، اللي مالوش خير في الأولى مالوش في مراته التانية".

وكان "شادى" تحدث لـ "هن" من قبل عن الأمر، واتهامه بالتصنع قائلا": "مفيش نفاق في الموت، دي حب حياتي، كنت بنام تحت رجليها في المستشفى ومش خايف إني اتعدى واتعديت فعلا، وكان نفسي أموت مكانها"، مستنكرا الحديث المتداول عنه في ظل ألم رحيل "فاطمة" ورضيعته واستمرار حجزه في مستشفى العزل بالعجمي لإصابته بالفيروس وعدم تعافيه حتى الآن، "أنا مستحيل أدور على شهرة على حس موت مراتي، أنا أشهر معلم إنجليزي في الشرق الأوسط".

من هي فاطمة الحطاب شهيد كورونا

1- من مواليد محافظة دمياط.

2- تبلغ من العمر 39 ربيعا.

3- تزوجت في يوليو 2004.

4- تشغل منصب مدير التنفيذي مركز التدريب "Britishey" لتعليم اللغة الإنجليزية، الذي دشنته مع زوجها شادي أبو يوسف.

5- حصلت على ليسانس من كلية التربية جامعة المنصورة.

6- توفي رضيعها قبل يومين من وفاتها بفيروس كورونا.