رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

بسبب كورونا.. إعلامية سعودية تُبلغ عن تجمع صديقاتها.. ومتابعون: "ندالة"

كتب: روان مسعد -

02:16 م | الجمعة 08 مايو 2020

مها منصور

قررت وازرة الداخلية السعودية أمس الخميس، حزمة من القرارات الجديدة لمنع التجمعات لأكثر من عائلة واحدة أو خمسة أشخاص، وتتضمن لائحة العقوبات مخالفات مالية تتضاعف في حال تكرار المخالفة وصولا إلى الإحالة للنيابة العامة لكل من يدعو أو يحضر أو يتواجد في تجمع بشري.

قرارات الداخلية الأخيرة، دفعت الإعلامية السعودية الشهيرة، مها منصور، والتي تعمل لدى قنوات روتانا، إلى إبلاغ الشرطة عن تجمع لصديقاتها في منزل إحداهن.

كتبت "مها"، عبر صفحتها الشخصية على موقع التدوينات القصيرة "تويتر": "بكل حب. أعترف بأني قد بلغت عن مجموعة من الصديقات مجتمعين في مكان واحد بحجة الملل، لما فيه من الإخلال بالنظام والإجراءات الاحترازية لمحاربة كورونا، وهذا واجبنا جميعاً للمحافظة على وطننا الغالي وسلامتنا وسلامة أحبائنا، أنت كذلك من واجبك التبليغ لو كان أخوك، لست آسفة". 

وتباينت ردود الأفعال بشدة حول تصرف الإعلامية السعودية، بين من وصفونها بـ "الندلة"، وأنها كان يجب تحذير صديقاتها، وبين من شجعونها على هذا الفعل، وكان من بين التعليقات على تدوينة مها: "احذر عدوك مرة وصديقك ألف مرة فلربما انقلب الصديق إلى عدو فكان أعلم بالمضرة".

وقال آخر في تعليقه: "أمر يحتاج لشجاعة لأنهم أشخاص قريبون ولكن سليم 100%، وأهنيك عالتصرف الواعي وإن دل على شي فهو خوفك عليهم وعلى وطنك".

وكانت وزارة الداخلية السعودية، أعلنت أن وحدات أمنية متخصصة تتولى ضبط التجمعات بجميع صورها وأشكالها وأماكن حدوثها سواءً داخل الأحياء أو المدن أو خارجها، إضافة إلى الجهات المشرفة على منشآت القطاع الخاص، فيما يمكن الإبلاغ عن المخالفين عبر رقم هاتف تابع للوزارة.