رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

للتخفيف عن مرضى كورونا.. طاقم طبي بريطاني يرتدي ملابس وكمامات ملونة (صور)

كتب: غادة شعبان -

07:40 ص | الجمعة 08 مايو 2020

الطاقم الطبي في بريطانيا

"ملابس وكمامات وقائية ذات ألوان مبهجة"، هكذا حرص الطاقم الطبي داخل مستشفى"جلاسكو الملكي"، ببريطانيا، التخفيف عن مرضاهم الذين أصابهم فيروس كورونا المستجد، الذي تفشى في جميع أنحاء العالم، وراح ضحيته الملايين.

طريقة مختلفة للتعبير عن تضامن الطاقم الطبي مع مرضاهم من خلال ارتداء الأقنعة والملابس المصنوعة من الأقمشة الملونة التي تبرعت بها إحدى المدارس الثانوية.

صُنع أكثر من 100 قناع للوجه وملابس من القطن، التي شارك بها حوالي 20 متطوعًا في تنفيذها وصناعتها، كنوع من رفع الروح المعنوية للممرضات اللاتي يعتبرن أكثر عرضه للخطر والعدوى.

الكثير من الصور الفوتوغرافية شاركها طاقم التمريض عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، والتى لقت العديد من التعليقات الإيجابية والمشجعة للأطباء والممرضات، فى الاستمرار بارتداء هذه التصميمات من الأقنعة، وفق "ميرور" البريطانية.

وقالت الممرضة جنيفر هيل، واحدة من ضمن الفريق الطبي، "إن مشروع تصميم الأقنعة والملابس ساعدت كبار السن المعزولين، الذين تطوعوا للعمل في المشروع، فى التخلص من الوحدة من خلال الإنشغال فى التطوع بصناعة الأقنعة والملابس التى تحتاجها المستشفى فى الوقت الراهن.