رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

ولادة في المستشفى.. طاقم طبي يودع بريطانية ورضيعتها بعد تعافيهما من كورونا

كتب: (وكالات) -

10:21 م | الخميس 07 مايو 2020

طاقم طبي يودع مريضة وابنتها

غادرت سيدة بريطانية، تدعى كاثرين داوسون، وتبلغ من العمر 36 عامًا، مستشفى" فيكتوريا بلاكبول"، مع طفلتها روبي، حديثة الولادة، بعد أن أجرت ما اعتقدت أنها ستكون "المكالمة الأخيرة" أو "مكالمة الوداع" مع أولادها، عندما جرى وضعها على جهاز التنفس الصناعي.  

أصيبت كاثرين، بفيروس كورونا المستجد، وهي في الأسبوع 32 من الحمل، وولدت طفلتها وهي مصابة بالفيروس لتكون واحدة من بين العديد من الأطفال حديثي الولادة الذين ولدوا وهم يحملون الفيروس الفتاك.

نجحت الأم والطفلة في تخطي المرض والفيروس وتمكنتا أخيرا من الخروج من المستشفى وسط تهليل العاملين في المستشفى، والتحقتا بوالد روبي، الذي لم يتمكن من زيارتهما في المستشفى، بسبب إجراءات العزل الصحي وتدابير السلامة المطبقة في المنشأة الصحية.

عندما كانت "داوسون" في الأسبوع 32 من الحمل، بدأت تظهر عليها أعراض فيروس كورونا، ونقلت إلى قسم الطوارئ، وكانت تعاني من آلام في الصدر.

والتقطت "داوسون" الفيروس رغم أنها كانت تتبع إجراءات السلامة، بما فيها ارتداء القناع الواقي والكمامات، واضطر المستشفى لاتخاذ قرار الولادة بواسطة عملية ولادة قيصرية، وولدت "روبي" في الأول من أبريل الماضي.

وبعدها تردت حالة "داوسون" الصحية وأجرت "مكالمة الوداع" مع طفلتيها، جريس 5 سنوات، وأفا 11 شهرًا، وزوجها، بحسب ما ذكر موقع "سكاي نيوز".

ودخلت "داوسون" لـ"غيبوبة صناعية"، بعد أن أبلغت أن احتمالات نجاتها تصل إلى 50%.

وبعد 5 أيام مثيرة للقلق، بدأت تظهر أعراض التحسن عندما بدأت مستويات الأكسجين لديها في التحسن.

وعقب 37 يوما، غادرت "داوسون" المستشفى مع ابنتها روبي، وسط تهليل العاملين في المستشفى في لحظة كانت عاطفية.