رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"جعلتني أستكفي بها عن نساء العالم".. نهلة القدسي في عيون عبدالوهاب في ذكراه

كتب: غادة شعبان -

04:56 ص | الإثنين 04 مايو 2020

الموسيقار محمد عبدالوهاب وزوجته

"وجدت حبي الحقيقي مع السيدة نهلة القدسي، كانت سيدة رائعة الجمال، لا أستطيع أن أنسى منظرها ذلك اليوم الذي رأيتها به، رأيت جمالًا رهيبًا لم أر مثله في حياتي"، هكذا وصف الموسيقار محمد عبدالوهاب، قصته مع زوجته نهلة القدسي، التي رافقته حتى وفاته في 4 مايو عام 1991.

ويقدم "هُن" في ذكرى وفاة الموسيقار محمد عبدالوهاب، قصة مع زوجته الثالثة نهلة القدسي، خلال السطور التالية.

التقى عبدالوهاب السيدة نهلة القدسي، للمرة الأولى في فندق بلبنان، إذ كانت ترتدي نظارة شمسية، وفور وصولها لفتت نظره طلب منها رفع نظارتها السوداء فقد كان يخشى أن تكون "حولاء"، فقال لها "ما تشيلي النظارة يا هانم"، فرفضت، فانتهز فرصة انشغالها برؤية الجناح الذي يقيم فيه موسيقار الأجيال ونزع النظارة من فوق عينيها، فما كان منها إلا أن عبرت عن استيائها منه.

وقع الموسيقار في غرام نهلة فأصابه سهم الحب إصابة جعلته يبحث عمن تكون، وعن عائلتها، فقال عنها "هي من جعلتني أعيد صياغة حياتي مرة أخرى، هى من جعلتني أستكفي بها عن نساء العالم، هى من جعلتني أعيش في سعادة يومية"، فكان وصفه لها وكأنه رجل التقط مفتاح السعادة.

وفي عام 1958 عقد قران محمد عبد الوهاب والسيدة نهلة في دمشق بحضور الكاتب الكبير أنيس منصور، وأمضيا شهر العسل في أحد المنتجعات السورية، ثم عادا إلى مصر، وشعرت السيدة نهلة القدسي أنها تعيش مجازفة بزواجها والاستقرار بمصر مع فنان في حجم عبد الوهاب يعيش في الوسط الفني والإعلامي.

كانت نهلة القدسي هي الزوجة الثالثة للموسيقار عبدالوهاب، وهو الزواج الذي استمر حتى وفاته، وهي أم السفير الأردني إلى القاهرة عمر الرفاعي، وهي سورية الأصل من إحدى عائلات مدينة حلب.