رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

منال نجم الدين تؤسس مبادرة "خليك في البيت مصر" للتخفيف من آثار أزمة كورونا الاقتصادية

كتب: ندى نور -

10:04 ص | الأحد 19 أبريل 2020

مبادرة خليك في البيت مصر

كان هدفهم التخفيف من الآثار الاقتصادية، المرتبطة بفرض حظر التجوال الجزئي، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، لذلك انطلقت مبادرة شبابية فاعلة، للتخفيف من أثار الأزمة، بإنشاء موقع إلكتروني باسم "Stay Home Egypt"، لمساعدة أصحاب الأعمال، في الاستمرار في تقديم خدماتهم أونلاين.

منال نجم الدين وعمرو داود ومحمد حسام خضر، 3 شباب شعروا بالمعاناة التي يعيش فيها المواطن، في ظل تعطل عجلة الإنتاج، فقرروا إتاحة خدمة البيع إلكترونيا وتوصيلها للمنازل.

منال: الموقع بيجمع أكبر عدد من الشركات التي تتيح خدماتها أونلاين

تقول منال نجم الدين، مؤسس والرئيس التنفيذي لـ"Business School"، ومدرس في الجامعة الأوربية الـEU، يعد الموقع دليلا يجمع أكبر عدد من الشركات، التي تتيح خدماتها ومنتجاتها إلكترونيا، وتقوم بتوصيلها إلى المنزل، وصُمم الموقع بشكل يُمكن المستهلك من الاطلاع على محتوياته بسهولة، والشراء أونلاين بيسر. 

كان الهدف من إنشاء الموقع كما أوضحت أثناء حديثها لـ"هُن"، مساعدة أصحاب الأعمال في مواجهة الظروف والتحديات الصعبة في الوقت الحالي، وكذلك تجميع أكبر عدد من الخدمات والمنتجات في منصة واحدة يمكن الشراء منها بسهولة من قبل المستهلكين وهم في بيوتهم، ومن ضمنها خدمات صحية، تنظيف وصيانة، مأكولات، أجهزة منزلية وغيرها من الخدمات.

خدمة مختلفة، حاولوا من خلالها التخفيف من الأعباء الاقتصادية على المواطن، وتعويض أصحاب الأعمال عن الخسائر الناتجة عن فترات الحظر، بالإضافة إلى مساعدة المواطنين في المنازل، لتوفير احتياجاتهم دائمًا من المنتجات المختلفة.

ونصحت "منال"، بضرورة اتباع التعليمات التي تقرها الدولة والجلوس بالمنزل، حتى نستطيع عبور تلك المرحلة، بأقل خسائر والانتصار على فيروس كورونا.