رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"في صحة مصر".. مبادرة فتيات وشباب الإسكندرية لتعقيم دور المسنين

كتب: سما سعيد -

06:15 م | الإثنين 06 أبريل 2020

جانب من مبادرة فتايات الإسكندرية لتعقيم ودعم دور المسنين

وسط إجراءات احترازية لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، ومع رغبتهما الدائمة في تقديم يد العون لأبناء وطنهما، قررت رحاب فايز 26 عاما، وإسراء عبده، الطالبة بكلية التجارة، المشاركة في مبادرة"في صحة مصر"، والتي تهدف لدعم كبار السن وتعقيم دور المسنين.

وقالت رحاب فايز لـ"هُن": "المبادرة بالكامل بجهود شخصية سواء مادية ومعنوية، اتبعنا فيها توصيات وزارة الصحة للتوعية والتعقيم، خاصة لدور المسنين، وبما أن أغلب الوفيات بمرض كوفيد 19، من كبار السن، فحبينا نعمل حاجة تدعمهم نفسيا".

وتابعت: "شعورهم بالخوف بيقلل المناعة وبيسبب أذى نفسي كبير لهم، فذهبنا لدور المسنين بالمعقمات، وقمنا بتطهير المبنى بالكامل، وعرفنا احتياجاتهم وهنقوم بزيارتهم مرة أخرى قريبا".

وقال حازم الريان، رئيس ومنسق المبادرة: "إحنا مجموعة شباب من الإسكندرية، عاملين مبادرة (في صحة مصر) ونظمنا 7 فاعليات حتى الآن، قمنا بتطهير وتعقيم وتوعية في الترام والمواصلات، وقمنا بتعقيم أماكن عامة، والبريد، وماكينات الصراف الآلي (ATM)، ووضعنا علامات للوقوف أمام الماكينات تتضمن المسافة الآمنة وحتى لا يحدث زحام"، وتمنى "الريان" أن تنتشر مبادرته في كل محافظات مصر.

وأضاف: "لا يوجد مقابل مادي بل جميع الفاعليات بجهود ذاتية من المتطوعين من الشباب والفتيات، وستستمر هذه المبادرة بعد مرور أزمة كورونا".

واختتم: "الدور التوعوي لا يقتصر على الدولة والحكومة فقط، ولابد من جهتنا كشباب وفتيات الوقوف بجانب بلدنا حتى نمر من تلك المحنة سالمين".