رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

بعد إعلان نظام الامتحانات لطلبة المدارس.. "الماميز": فرحانين وخايفين

كتب: ندى نور -

10:53 م | الأحد 22 مارس 2020

اعلان نظام الامتحانات لطلبة المدارس

بعد انتشار فيروس كورونا المستجد وتعليق الدراسة في المدارس حفاظًا على سلامة الطلبة، أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، وضع نظام جديد لامتحانات الطلاب حفاظًا على صحة الأبناء.

يعتمد نظام الامتحانات الجديد الذي أعلنت عنه الوزارة عدم عقد أي امتحانات للصفوف الأربعة الأولى في النظام التعليمي الجديد، بداية من مرحلة رياض الأطفال وحتى الصف الثاني الابتدائي، من  3 ابتدائي وحتى 2 إعدادي، حيث سيجرى الاعتماد على تقديم مشروع علمي، بالتعاون مع المدرسة، والذي يجب أن يتم تقديمه قبل 15 مايو المقبل، أما الشهادة الإعدادية سيتم تحديدها وفقا لكل محافظة، والثانوية العامة تبدأ امتحاناتها في 7 يونيو القادم.

فرحة عارمة صاحبة أمهات طلبة مراحل رياض الأطفال والابتدائية بعد إعفاء الطلبة من الامتحانات، وهو ما عبرت عنه تقى عمرو، ولية أمر طالبة بالصف الثاني الابتدائي، "أنا كنت خايفة على بنتي جدا إنها تروح المدرسة والحمدلله أن الوزير عمل كده علشان كل أم ترتاح من قلقها على أولادها لحد ما نعدي من الفترة دي على خير".

تساؤلات قدمتها شيرين حمدي، ولية أمر 3 طلاب في مراحل ابتدائي وإعدادي وثانوي، فيما يتعلق بشكل البحث الذى أعلن وزير التربية والتعليم أنه سيحل محل الامتحانات: "ازاى طالب في تالته ابتدائي إلى تانية إعدادي يعمل بحث في كل مادة وازاي المدرسين هيقدروا يساعدونا في ده" وفق حديثها لـ "هُن".

كانت تتمنى ولاء طارق، ولية أمر طالب بالصف الثالث الإعدادي أن يتساوى جميع الطلبة فيما يتعلق بنظام الامتحانات، "كان نفسى ابنى مينزلش امتحانات في ظل انتشار الفيروسات ليه ميطبقش نظام البحث على 3 إعدادي كمان علشان الأمهات ترتاح من خوفها على أولادها".

"طب التلاميذ اللى ملهمش امتحانات ولهم بحث يذاكروا ولا ميذاكروش" تساؤل طرحته لبنى حمزة، ولية أمر طلبة بالمرحلتين الأول الإعدادي ، والثاني الثانوي، مضيفة أنها تحتاج مزيد من التوضيح فيما يتعلق بنظام البحث الذى أعلن عنه وزير التعليم لسنوات النقل.