رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

ماما

"أخيرا خلصنا من كابوس الدروس الخصوصية".. فرحة الأمهات بقرارات وزير التعليم

كتب: ندى نور -

07:15 ص | الجمعة 20 مارس 2020

فرحة الأمهات بوقف الدروس الخصوصية

"أخيرا خلصنا من كابوس الدروس الخصوصية" مقولة رددتها عدد من الأمهات بعد القرارات الأخيرة التى اتخذها وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، من ضمنها توفير منصة إلكترونية للتواصل بين الطلاب والمعلمين خلال الفترة المقبلة كما لو كانوا متواجدين في المدرسة.

حرص "هن" على الاستماع لآراء أولياء أمور الطلاب، بخاصة الأمهات، بعد أن تحولت الدروس الخصوصية إلى صداع في رأس أولياء الأمور، ينفقون عليها من قوت يومهم، بالإضافة إلى المذكرات وملازم المراجعات.

"لبنى": المنصة الإلكترونية قرار سليم 

في البداية تقول لبنى سيد، ولية أمر 3 طلاب بالمراحل التعليمية المختلفة الاعدادية والثانوية: "المنصة الإلكترونية قرار سليم جدا وهيساعد الطلبة يستغنوا عن الدروس بعد توفير وسيلة للتواصل مع المعلم والإجابة عن الأسئلة التى تدور في ذهن الطالب، وفق حديثها لـ "هُن".

"نهى" الدروس الخصوصية كابوس في كل بيت

فرحة عارمة شعرت بها نهى سعيد، إحدى أولياء الأمور، طالبة بالصف الثانى الثانوى، بعد القضاء على أزمة الدروس الخصوصية التى ينفقون عليها من قوت يومهم، وإنشاء منصة إلكترونية تساعد الطلبة على تحقيق اقصى استفادة من المعلم.

وترى أن الدروس الخصوصية تحولت إلى "كابوس" في كل منزل بسبب كثرة الأموال: "فلوس ملهاش سقف ومصاريف مش بتخلص ولأسف كان صعب الاستغناء عنها علشان مفيش بديل دلوقتى بقه في كمان قنوات تعليمية لكل المراحل الدراسية".

وزير التربية والتعليم يقرر توفير منصة إلكترونية للتواصل بين الطلاب والمعلمين

وكان أوضح الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، أنه تم أيضًا توفير منصة إلكترونية للتواصل بين الطلاب والمعلمين خلال الفترة المقبلة، حيث سيكون باستطاعة ما يقرب من 22 مليون طالب موزعين على ما يقرب من 55 ألف مدرسة أن يتواصلوا مع المعلم كما لو كانوا متواجدين في المدرسة، وسيتم من خلالها متابعة شرح الدروس والإجابة عن أسئلة الطلاب وإجراء الامتحانات online، وذلك عن طريق الرابط: https://edmodo.org