رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

بعد تعليق الدراسة في السناتر.. أمهات طلاب الثانوية: أخيرا هنرتاح شوية

كتب: ندى نور -

10:45 م | السبت 14 مارس 2020

تعليق الدراسة في السناتر التعليمية

أثار قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشأن تعليق الدراسة في الجامعات والمدارس بجميع أنحاء الجمهورية، لمدة أسبوعين اعتبارًا من يوم غد الأحد الموافق 15 مارس 2020 فرحة الأمهات والطلبة، حفاظًا على أبنائهن من انتشار الفيروسات وخاصة فيروس كورونا، وزادت سعادة الطلبة والأمهات بعد قرار رئيس الوزراء بتعليق الدراسة في السناتر التعليمية، ما زاد فرحة الأمهات والطلبة.

أمهات طلبة الثانوية العامة: أخيرا هنرتاح شوية من الدروس

 في البداية تقول لبنى ياسين، ولية أمر طالبة بمرحلة الثانوية العامة، إن قرار رئيس الجمهورية بتعليق الدراسة قرار صائب وفي مصلحة الطلاب، مضيفة أن طلبة الثانوية العامة استفادوا من القرار بعد شموله على المراكز التعليمية.

وترى ميرنا كامل، ولية أمر طالب بمرحلة الثانوية العامة، إن طلبة الثانوية العامة هم الأقل استفادة من هذا القرار بسبب عدم ذهابهم للمدرسة واستمرار الدروس في مواعيدها، ولكن بعد قرار توقفها في المراكز التعليمية أثار ذلك فرحة الطلبة والأمهات والاطمئنان على صحتهم: "الرئيس فعلا ناصر الأمهات أخيرا هنرتاح شوية من الدروس".

سؤال طرحته نجلاء حسن، ولية أمر، عن مدى التزام السناتر التعليمية بقرار تعليق الدراسة في السناتر التعليمية أيضًا: هل السناتر هتلتزم بالقرار، يا رب المدرسين يلتزموا بالقرار لأنه في صالح أولادنا أي أماكن تجمعات خطر عليهم".

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قال إن قرار تعليق الدراسة لمدة أسبوعين جاء خلال اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي معه اليوم، في وجود عدد من الوزراء خلال عرض الموازنة الجديدة.

وأضاف "مدبولي"، في المؤتمر الصحفي المنعقد، أن قرار إغلاق المدارس والجامعات لمدة أسبوعين هو إجراء وقائي واحترازي لمنع والحد من الاختلاط في هذه المنشآت المهمة جداً، مشيرا إلى أن التوجيه يتضمن أي أنشطة تعليمية، كما يضم أي أماكن يحدث فيها أنشطة تعليمية بما فيها "السناتر".