رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"بـ70 جنيه تقدر تاكل سوشي".. دينا عرفة تتقن طريقة عمل "وجبة الأغنياء" في المنزل

كتب: ندى نور -

08:18 ص | الأحد 29 سبتمبر 2019

دينا عرفة تتقن طريقة عمل السوشي في المنزل

في ظل أعباء وصعوبات الحياة حاولت دينا كمال عرفة، باحث مساعد بمعهد الصحة الحيوانية، التفكير خارج الصندوق، في طريقة تنشر من خلالها طريقة عمل السوشي في المنزل، التي تعد وجية قاصرة على الأغنياء، في محافظة الاسماعيلية.

تخرجت "عرفة" من كلية طب بيطري جامعة قناة السويس عام 2006، حتى تمكنت وحصلت على الدكتوراة، لتفكر بعد ذلك في طبخ أكلة تستمع أثناء تحضيرها، "أنا اتعلمت طريقة عمل السوشي بأنواعه من غير ما آكله في مطاعم، اتعلمته أون لاين بقت اتسلى بعيد عن الحياة الأكاديمية في حاجة بحبها".

حاولت "دينا"، تغيير فكرة عدم تناول الطعام النيئ متمثل في "السوشي"، ونشر منتج لم يكن أهالي البلد يعرفونه كما ذكرت أثناء حديثها لـ "هُن": "كنت عايزة أعمل حاجة أنا بحبها واأعرف الناس في الإسماعيلية يعنى إيه سوشي".

عقب اتقانها صناعة السوشي ومكوناته، كان أول انطلاقة لها لعمل صفحتها عبر "فيس بوك": "Homemade Sushi"، تقول: "الناس عرفت من خلال الصفحة إن السوشي مش شرط يبقى ني، ولا لازم تبقى غني علشان تاكله، لو معاك 70 جنيه ممكن تاكل سوشي".

كان التحدي لها تعليم الآخرين كيفية اتقان عمل السوشي في محافظة لم تكن تعلم عنه شيئًا: "الاكلة ملهاش أي زبائن في الإسماعيلية، أثبت أنها أكلة عادية وأي حد يقدر يأكلها في البيت بأقل تكلفة".

انتشرت الفكرة من الإسماعيلية إلى القاهرة والإسكندرية، عقب تفكير بعض الفتيات في عمل مشروع سوشي في المنزل نتيجة الفكرة التي اقترحتها "دينا"، كما ذكرت.

شاركت تجربتها مع سفارة اليابان وتلقت دعوة من السفارة اليابانية لحضور حفل مهرجان الأكل الياباني بفندق إنتركونتيننتال بالقاهرة، ولقاء الشيف "كيوشى كيمورا" وهو من اشهر طهاة السوشي في العالم.

تتمنى "دينا"، استكمال دراستها الأكاديمية في اليابان، فهو الحلم تسعى لتحقيقه منذ عدة سنوات ولكن لم يحالفها الحظ حتى الآن.