رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"أماني" الأول زراعي نظام الـ 3 سنوات: "سألتحق بكلية زراعة"

كتب: ندى نور -

07:32 م | الإثنين 01 يوليو 2019

أوائل الدبلومات الفنية

فرحة عارمة عمت منزل أماني حسان علي راشد، الأول نظام الدبلومات الفنية الزراعية، نظام الـ 3 سنوات، عقب معرفة نتيجتها، وحصولها على المركز الأول، بمجموع 516.

تقول "أماني"، من مدرسة دسوق الثانوية الزراعية كفر الشيخ، أنها استقبلت النتيجة من والدها، في شعور عجزت عن وصفه كما ذكرت أثناء حديثها لـ "هُن"، لتنطلق الزغاريد في أرجاء الشارع الذى تسكن فيه بعد اخبار والدتها بنتيجتها، "أمي كان هيغمى عليها من الفرحة".

وأكدت "أماني" أنها سوف تلتحق بكلية زراعة، وتتمنى أن استمرارمشوارها الأكاديمي باستكمال الماجستير والدكتوراه.

لم تتمالك والدتها "عايدة"، فرحتها التي غمرتها بعد تتويج ابنتها بالمركز الأول، قائلة: "كنت ميتة ولما سمعت الخبر ردت فيا الروح قلق وتوتر انتهى على خير وفرحة صعب أوصفها"، بهذه الكلمات وصفت الأم شعورها، مؤكدة أن ابنتها كانت تبحث دائمًا عن الاختلاف والتميز في مختلف جوانب حياتها.

كثرة الدعاء والصلاة هو سلوك الأم الذي اعتادت عليه في كل امتحان: "عمري ما كنت بقدر أنام إلا لما كانت بتخلص الامتحان وطمني".

اعتمد اليوم الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، نتيجة شهادة الدبلومات الفنية (الدور الأول) للعام الدراسي 2018-2019، وبلغ عدد أوائل الدبلومات الفنية (صناعي، زراعي، تجاري، فندقي) هذا العام 31 طالبا وطالبة مقسمين إلى 24 طالبة و7 طلاب.