رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| "يسرا" تؤسس "أصيلة" للمنتجات البدوية في العريش

كتب: ندى نور -

06:28 ص | الأربعاء 26 يونيو 2019

 يسرا حسين

18 عاماً من الذكريات الجميلة في مدينة العريش عاصمة محافظة شمال سيناء دفعت يسرا حسين، التي درست التجارة في جامعة القاهرة، إلى العودة مجدداً أرض الفيروز لتأسيس مشروع "أصيلة" للملابس البدويّة.

فتاة بـ 3 مهام.. "تربي وتستكمل دراستها وتشتغل هاند ميد" 

انتقلت يسرا (24 عاماً) مع أسرتها للاستقرار في العريش عندما كانت تبلغ عامين، وغادرتها بعد 18 عاماً لإتمام دراستها في جامعة القاهرة.

فيروز والزعيم "هاند ميد".. "ميار" تصنع الحقائب من قشور الخشب وبواقي الجلد 

وفي غير مجال دراستها قررت تأسيس مشروعها الخاص لإنتاج الملابس البدويّة المطرزّة؛ لشغفها بأعمال "الهاند ميد"، وتتولى يسرا اختيار أشكال التصاميم وخامات الأقمشة والألوان، ثم يأتي دور فتيات من شمال سيناء بتنفيذ بقية خطوط الإنتاج حتى تخرج قطعة الملابس في شكلها النهائي.

وعن اختيارها "أصيلة" اسماً لمشروعها ، أشارت إلى أنَّه أكثر الأسماء المناسبة للبيئة التي تعمل فيها وللمنتجات البدوية نفسها.

وتشير الفتاة التي بدأت مشروعها في السنة النهائية من المرحلة الجامعيّة إلى أنَّها توفِّر الأقمشة للفتيات والسيدات اللاتي يتولين مهمة التطريز.

تطريز القطعة الواحدة يستغرق 60 يوماً- وفق يسرا- التي لفتت في الوقت نفسه إلى اختلاف التصميمات ما بين السترات البدوية، الأوشحة، والأثواب.

ورغم مشقة السفر من القاهرة إلى العريش إلا أنَّها لم تواجه صعوبة في ذلك، ولكن الصعوبة الحقيقية، كما ذكرت، في عدم قدرتها على متابعة عملها في شمال سيناء، بشكل مستمر.