رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

7 أفكار لسفرة مختلفة لاستقبال ضيوف "عزومات رمضان"

كتب: منى السداوي -

12:11 م | السبت 11 مايو 2019

7 أفكار لسفرة مخنلفة لأستقبال عزومة رمضان

لا يخلو منزل في شهر رمضان من الترتيب لعزومة أو أكثر خلال الشهر الكريم، سواء كان على الإفطار أو السحور، ومن أهم الغرف التي يجب أن تنظم وتجهز للضيوف، هي غرفة السفرة.

موقع "homify" المختص بشئون الديكور، عرض لبعض الأفكار التى تساعدك في تنظيم وترتيب وتجهيز السفرة للعزومات.

يمكنك تجهيز السفرة قبل إعداد الطعام، فعليك رصّ الأطباق والأكواب والمعالق والشُّوَك بطريقة مُرتَّبة، بحيث تكون جاهزة لوضع الطعام عليها قبل الإفطار على الاقل ببـ5  دقائق ليبقى ساخنا.

يمكنك تجهيز طاولة السفرة في مكان مقابل لنافذة، خاصة في حالة عدم وجود تكييف، وذلك حتى لا يشعر الضيوف بالحرارة فور تناول الطعام، وتجعليهم يستمتعون بالهواء أثناء تناول الإفطار أو السحور.

في حالة دعوة بعض الأصدقاء أو الأقارب المعتادين على المنزل، يمكنك تجهيز مكان فى غرفة المعيشة، به منضدة، وبعض من الوسائد (المخدات) التى تسهل عملية الجلوس، والاستمتاع بتناول الطعام بطريقة بسيطة وغير متكلفة.

اختيار إضاءة بسيطة ولكن واضحة، حيث عليك الاهتمام بوجود إضاءة قوية في أثناء تناول الطعام، حيث أن ذلك يعبر عن مدى الترحيب وحسن استقبال الضيوف.

إذا كانت العزومة مفاجئة، ولشخص واحد أو 2، وأيضا مقربين إليك، يمكنك استخدام طاولة المطبخ، ولكن مع وضع بعض الزهور ووجود شفاط أو نافذة للتخلص من أدخنة البوتاجاز أو الشواية.