رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

علاج الصداع بالأعشاب

كتب: الوطن -

05:00 ص | الخميس 25 أبريل 2019

قهوة

الصداع المزمن أو المتكرر يمكن أن يسبب التعب، ويولد عدم القدرة على التفكير بشكل جيد، وعندما تعاني من الصداع، فإن المهام اليومية البسيطة غالبًا تتحول لأعمال شاقة، ولكن توجد العديد من العلاجات العشبية الطبيعية التي يمكن أن تساعد في تخفيف آلام الصداع، بحسب موقع أكاديمية الأعشاب الأمريكي.

الكاموميل أو البابونج

يساعد الكاموميل على الاسترخاء بشدة، والنوم بعمق، وتخفيف حدة الأم الناتجة عن الصداع، ويفضل تناوله خلال الليل في هدوء.

4 طرق لعلاج الصداع بعلاجات منزلية.. "من بينها تدليك الرقبة بزيت النعناع" 

الينسون

استخدمت هذه الزهرة البيضاء الصغيرة ذات القلب الأصفر الكبير لعدة قرون لعلاج الصداع النصفي وتخفيف الصداع الشديد، عند تخمير الينسون يصبح مرًا للغاية، لكن هذا بالفعل جزء من فاعليته الساحرة، تلك الزهرة الصغيرة هي أداة مساعدة للكثير من الناس في تخفيف الصداع ومع ذلك، لا يقترح تناوله من قبل النساء الحوامل أو المرضعات.

أعراض الصداع الترجيع والحساسية من الصوت والضوء 

باشون فلاور

هذه الأزهار الأرجوانية الرائعة تجف لتصبح أعشاب صغيرة رمادية اللون بعد الحصاد، وتعتبر حل مثالي للراحة والاسترخاء وتخفيف الصداع، فهي لجسمك وتشجيعك على النوم، وتكون حلا رائعة خلال الليل.

5 طرق لعلاج الصداع النصفي من الطبيعة 

عشبة الليمون

عشبة الحمضيات لذيذة، وفعالة، فهي تعمل مسكن وتساعد على استرخاء الأعصاب وكذلك العضلات المتوترة في الرقبة والظهر، مما يساعد في تخفيف الصداع.

"حمالات الصدر" و"التكييفات".. 5 أسباب غير متوقعة تسبب الصداع 

القهوة

في التوتر والصداع، للقهوة مفعول السحر لما فيها من كافيين، يساعد على دفع الأدرينالين والتركيز أكثر، وكذلك تراجع الصداع اليومي المزعج.