رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هي

هل تعاني من صداع العمل؟.. تخلص منه في 60 ثانية

كتب: ياسمين الصاوي -

02:36 م | السبت 18 مارس 2017

هل تعاني من صداع العمل؟.. تخلص منه في 60 ثانية

في أيام العمل الشاق، والمليئة بالأحداث والأعباء والضغوط، نشعر فجأة بصداع مزمن وتشويش في الرؤية نتيجة شدة التركيز والانتباه المستمر، وإذا ظهرت عليك هذة الأعراض فلا داعي أن تلجأ إلى المسكنات والأدوية الأخرى.

 نشر موقع "life hack" موضوع  بعنوان: "تخلص من صداع العمل في دقيقة واحدة"، والذي كتبه بيل ويدمير، الحاصل على بكالوريوس تسويق في مجال علم النفس من جامعة "بنسلفانيا"، حيث أشار إلى أن هناك 90% من حالات الصداع يتم علاجها بهذه الطريقة لتحصل على نتائج إيجابية وسريعة خلال وقت ضيق، خاصة في ساعات العمل والضغط المتواصل.

 ويقول بيل ويدمير عليك أن تقوم بتدليك منطقة تجويف العينين والأنف وخلف الرأس بحركات ناعمة ومريحة، فهذه المناطق الأكثر تحفزا، وبفعل هذه الحركات تتفتح القنوات الجيبية الأساسية المتصلة بالمخ، والتي تغلق بسبب بعض المواد المخاطية المسببة للصداع.

 ويضيف "ويدمير" أن الصداع قد يأتي نتيجة حدوث جفاف في الجسم، والحاجة إلى مزيد من السوائل، لذلك عليك أن تقوم من مقعدك وتذهب لتناول بعض أكواب المياه الفاترة.

ويشدد بيل ويدمير أنه لا يجب أن نفعل حركة واحدة دون الأخرى، إذ أنه من الضروري التدليك وتناول المياه في نفس الوقت، ولن يكلفك الأمر سوى 60 ثانية تتخلص فيها من ألم الرأس بطريقة صحية وفعالة.  

الكلمات الدالة