رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"القومي للمرأة" ينظم ندوة للتوعية بأهمية المشاركة في الاستفتاء الدستوري

كتب: ندى نور -

11:51 م | الإثنين 15 أبريل 2019

المشاركة في التعديلات الدستورية

نظم فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية ندوة تثقيفية لتوعية السيدات بأهمية المشاركة السياسية، في إطار حملة "صوتك لمصر بكرة" والتي أطلقها المجلس لتوعية السيدات بأهمية المشاركة السياسية فى التعديلات الدستورية.

جاء ذلك بحضور الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، واللواء الدكتور حسين الجندي، السكرتير العام، اللواء علاء رشاد، السكرتير المساعد، والدكتورة عايدة عطية، مقررة فرع المجلس ورؤساء مجالس المدن بمنيا القمح ومشتول السوق وموظفي الوحدات المحلية، باﻹضافة إلى مجموعة الرائدات الريفيات.

أكد الدكتور ممدوح غراب أهمية مشاركة المواطنين في الاستفتاء على التعديلات الدستورية المقترحة لاستكمال مسيرة التنمية والبناء والحفاظ على المكتسبات وما تحقق من إنجازات، كما أشاد بدور الرائدات الريفيات في قطاعات العمل المجتمعي والصحي والسياسي ودورهن الملحوظ في نجاح حملة الـ100 مليون صحة للقضاء على فيروس سي، بالإضافة إلى دورهن في تشجيع السيدات على المشاركة في كل الاستحقاقات الدستورية السابقة والمقبلة ورفع الوعي السياسي لديهن للمساهمة في بناء وتقدم المجتمع.

 

عرضت الدكتورة عايدة عطية، خطة عمل الفرع فى حملة "صوتك لمصر بكرة" وحملة "طرق اﻷبواب"، التي ينفذها المجلس القومي للمرأة وأهمية مشاركة المرأة في الاستحقاق الدستوري المقبل بفاعلية واستكمالا للمسيرة التى بدأتها المرأة المصرية.

وفى سياق متصل نظم فرع المجلس حملة "صوتك لمصر بكرة"، بالتوازى مع حملة طرق اﻷبواب فى مراكز الزقازيق، نهيا، منيا القمح، أبو حماد، أولاد صقر، بلبيس، القنايات، ديرب نجم، الحسينية، الصالحية وصان الحجر، باﻹضافة إلى إقامة ندوة بكنيسة السيدة العذراء بالعاشر من رمضان.