رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

رئيس المجلس القومي للمرأة تفتتح معرض "بعيونهن" للفن التشكيلي

كتب: الوطن -

11:05 م | الخميس 21 مارس 2019

رئيس المجلس القومي للمرأة تفتتح معرض

افتتحت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، معرضا بعنوان "بعيونهن" للفنون التشكيلية في كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان، والذي أقيم تحت رعاية المجلس في إطار الاحتفال بأعياد المرأة المصرية ومرور 100 عام على كفاحها.

وأعربت الدكتورة مايا مرسي، اليوم الخميس، عن بالغ سعادتها وفخرها بتنظيم الكلية أول معرض من نوعه خاص بتقديم أعمال الفنانات المصريات، وإهداءً لروح الفنانة الراحلة نازك حمدي من رائدات فن الطباعة، وتكريما لتاريخ المرأة المصرية في مجال الفن التشكيلي بأنواعه، كما يوثق الأعمال الفنية لعدد كبير من الفنانات المصريات حيث شاركت في المعرض مائة فنانة، في مختلف مجالات الفن، ومن كليات الفنون الجميلة والفنون التطبيقية والتربية الفنية بجامعة حلوان، والمعهد العالي للفنون التطبيقية بمدينة 6 أكتوبر.

وأكدت الدكتورة مايا مرسى على أهمية توثيق أعمال الفنانات المصريات، لتعريف الأجيال الجديدة بهن، معلنة عن تعاون المجلس مع كلية الفنون التطبيقية لإصدار كتاب يحمل اسم المعرض "بعيونهن'' لتوثيق أعمال الفنانات المشاركات به.

وفى ختام المعرض تم تكريم الدكتورة مايا مرسى بإهدائها درع الكلية تقديرًا لجهودها في النهوض بأوضاع المرأة المصرية.

المعرض ضم أعمال فنية لـ 100 فنانة تشكيلية في مجالات الطباعة، والسجاد، والحلى، والخزف، والنحت، والرسم، والحفر، والتصوير، من أجيال مختلفة.