رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"المرأة العربية" تنظم دورة للسيدات لمراقبة الانتخابات العامة

كتب: منى السداوي -

03:41 م | الإثنين 06 أغسطس 2018

المرأة العربية تنظم دورة للسيدات لمرافية الانتخابات العامة في الدول العربية

أعلنت منظمة المرأة العربية فتح باب التقدم لدورة تدريبية متخصصة للسيدات في مجال مراقبة الانتخابات العامة في الدول العربية، في الفترة من 21 إلى 25 أكتوبر، بالقاهرة.

وتهدف الدورة التدريبية، حسب بيان المنظمة، إلى رفع كفاءة النساء العربيات في مجال مراقبة الانتخابات، سعيا إلى تشكيل فريق عربي من السيدات المتمكنات من مراقبة الانتخابات العامة في الدول العربية.

وتُغطي هذه الدورة التدريبية عددا من الموضوعات منها: لمحة عامة عن الانتخابات والقوانين الانتخابية والأنظمة الانتخابية في الدول العربية، وتقنيات مراقبة الانتخابات، وكيفية صياغة البيانات وتقارير المراقبة، وعرض لنماذج في التجارب العربية والدولية.

ويقدم الدورة أساتذة متخصصون وأكاديميون ومدربون معتمدون إلى رفع كفاءة النساء العربيات في مجال مراقبة الانتخابات سعيا إلى تشكيل فريق عربي من السيدات المتمكنات من مراقبة الانتخابات العامة في الدول العربية، على أن يفتح باب التسجيل للدورة حتى 21 سبتمبر 2018 على الرابط التالي:

training@arabwomenorg.net.

يذكر أن هذه الدورة تأتي في إطار برنامج بناء القدرات الموضوع على برنامج عمل منظمة المرأة العربية لعام 2018، والذي يتضمن عقد دورات تدريبية في مجال التمكين السياسي للمرأة العربية.