رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

بالتزامن مع الأمطار المفاجئة..نصائح للأمهات لمواجهة الطقس السيئ

كتب: ندى نور -

01:21 م | الإثنين 15 أبريل 2019

نصائح للأمهات لمواجهة الطقس السيئ

شهد طقس اليوم، الإثنين، انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة فضلًا عن سقوط الأمطار، في عدة محافظات.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية نشرت توقعاتها بشأن حالة الطقس اليوم الإثنين 15 أبريل الحالي، وذلك عبر الموقع الرسمي للهيئة، ومن المتوقع انخفاض درجات الحرارة على أغلب الأنحاء.

وسقوط أمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة ومناطق من شمال الصعيد، تكون غزيرة ورعدية أحيانًا على السواحل الشمالية، نتيجة لتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالًا.

ومع انخفاض درجات الحرارة هناك بعض الأمور التي يجب اتباعها للحفاظ على صحة الأطفال في الطقس السيئ منها كما ذكرها موقع "EverydayHealth".

- فتح النوافذ قبل النزول ليعتاد الأطفال على الجو الخارجي.

- إذا لم يستطع أطفالك غسل اليدين باستمرار طوال اليوم، فعليكِ تشجيعهم على معقم يد كحولي، للسيطرة على انتشار الجراثيم، والبكتريا، التي تنقل الأمراض.

- إذا كان لديكِ طفل مريض، فستحتاجين إلى زيادة روتين التنظيف المنزلي، لذلك امسحي باستمرار أي أسطح يلمسها أطفالك، وحاولي استخدام البخاخات أو المناديل في التنظيف، فضلًا عن تعقيم مقابض الأبواب والحنفيات وغيرها، حتى لا تنتقل العدوى للباقين.

- غسل الوجه والكفين والرقبة والأذن والأرجل بماء مباشر من الصنبور.

- يفضل تغير جميع الملابس بأخرى نظيفة بعد تنظيفها في الجو، وتناول ملعقة من عسل النحل.

- تعد أفضل الطرق وأكثرها أمانًا في الوقت المناسب للحماية من نزلات البرد هي غسل اليدين، فقط دعيهم يغسلوا أيديهم بانتظام لمدة 30 ثانية في الصباح، وقبل وبعد تناول الطعام، وأيضًا عقب "السعال"، لطرد البكتيريا الناقلة للفيروس.