رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

لتجنب الإصابة بالعقم.. "ابتعد عن المسكنات"

كتب: ندى نور -

08:11 م | الأربعاء 27 مارس 2019

العقم وأمراض القلب والسرطان وخطورتها

تؤثر الأمراض على نمط حياتنا مثل أمراض القلب والسرطان والعقم وغيرها من الأمراض، قدمت صحيفة "ميرور"، البريطانية مجموعة نصائح للحفاظ على الصحة من خطورة بعض الأمراض.

السرطان

يرتبط النظام الغذائي الغني بالخضار، والفواكه، والبقول بتقليل خطر الإصابة بسرطان الأمعاء، لاحتوائه على الألياف، وقلة الحركة تساعد على الإصابة بالسرطان، ترتبط حوالي 3400 حالة سرطانية سنوياً بقلة الحركة، بسبب انخفاض الهرمونات التي تساعد على مكافحة الخلايا السرطانية في الثدي والرحم. 

أمراض القلب

إهمال صحة الأسنان يمكن أن يكون عاملاً في الإصابة بأمراض القلب، لذا يجب مراجعة طبيب الأسنان بشكل دوري والتخلص من جميع المشاكل الصحية المرتبطة بالأسنان، تناول تفاحة في اليوم، وجد باحثون بجامعة أكسفورد أن تناول قطعة واحدة فقط من الفاكهة يومياً يقلل خطر الإصابة بالنوبات القلبية أو السكتات الدماغية.

وجدت دراسة شملت أكثر من مئتي ألف شخص، بأن الأشخاص الذين يتناولون المكسرات غير المملحة الغنية بالمغذيات مرتين في الأسبوع، أقل عرضة لأمراض القلب بـ 23%.

العقم

أكدت العديد من الدراسات أن الكافيين في الشاي والقهوة يمكن أن يمنع البويضة من النضج بشكل صحيح، ما يؤثر على فرص الحمل ويصيب بالعقم

المسكنات مثل الباراسيتامول والإيبوبروفين، يمكن أن تؤثر على الحمل إذا تزامن تناولها مع الإباضة.

تجنب الجلوس لفترات طويلة على جهاز الكمبيوتر لخطورته على الصحة، كما يؤثر على الحيوانات المنوية عند الرجال.

ويعتبر المحار مصدرا كبيرا للزنك الذي يزيد مستويات هرمون التستوستيرون، وهو هرمون مهم للغاية لإنتاج الحيوانات المنوية.