أم صح
عبير تطالب التعليم بالتركيز على مخاطر وايجابيات الانترنت

قالت عبير أحمد مؤسس اتحاد امهات مصر للنهوض بالتعليم، إن لجنة التعليم بالمجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتور أحمد زايد، نظمت ندوة بعنوان "إنترنت بلا خوف.. تعليمك أمان لك ولوطنك"، وذلك بمقر المجلس بمدينة نصر اليوم الأحد.

وأكدت "عبير" لـ "هُن"، أن الندوة تطرقت إلى مخاطر الإنترنت من الناحية الصحية خاصة لصغار السن وتأثيره على المخ وخلق حالة من عدم التركيز والتشتت، مشددين على تحديد وقت لاستخدام الإنترنت بدلا من الجلوس فترات طويلة، لأنه يؤثر عليهم نفسيا ومنها الإصابة بالاكتئاب.

كما تطرقت الندوة إلى تاثير الإنترنت على المراهقين والذي يتسبب في تعرض بعض الفتيات للابتزاز والمشاكل الأخرى، مؤكدين ضرورة إبلاغ مباحث الانترنت لمساعدتهم في حالة تعرضهم في لهذه المواقف، بالإضافة إلى مخاطر بعض الألعاب التي تؤدي إلى الانتحار.

وأشارت "عبير"، إلى أن الندوة تطرقت إلى حروب الجيل الثالث وخطورة نشر الشائعات وتأثيرها على الأمن القومي، مع ضرورة التوعية والتحقق من المعلومات قبل نشرها وتداولها، وكذلك تأثير المواقع الإباحية على الأجيال، مشيدة بدور المجلس القومي للمرأة وفاعلياته الهادفة.

وأكدت مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، أهمية عودة دور المدرسة والمعلم، قائلة: "محتاجين نرجع دور المدرسة الحقيقي، في تنشئة الطفل والطالب وتوعيته، وتعريفه بجميع مخاطر الإنترنت لتجنبها مع التركيز علي إيجابياته"، مطالبة وزارة التربية والتعليم بضرورة التركيز على هذا الأمر داخل المدارس، وتعريف الطلاب بالطريقة الصحيحة لاستخدام الإنترنت والمواقع الإيجابية.

أخبار قد تعجبك