صحة ورشاقة
من شكل الطعام فوائد لأعضاء الجسم

الطعام الطازج الصحي هو أول وسيلة لعلاج أي مرض، فعند سؤال أي طبيب عن الوسيلة المناسبة للعلاج، يؤكد على تناول الخضروات والمكسرات والفواكه، وذلك بشكل أساسي مع الأدوية، والتركيز مع شكل الخضروات والفواكه نجد أنها متطابقة مع أعضاء الجسم، فعرض موقع "womans day 8" أمثله لذلك ومنها:

- الجزر:

عند أخذ شريحة عرضية لثمرة الجزر لوجتها تشبه العين، وهذا يؤكد بديهيا أن ما يقال عن تناول ثمرة منه يوميا يعزز في الواقع عيونًا صحية، فيقول ساسون مولوي، المدير الطبي لمراكز "سمارت" إن الجزر مليء بالفيتامينات ومضادات الأكسدة، مثل بيتا كاروتين، مما يقلل من فرصة الإصابة بالتنكس البقعي، وهو السبب الرئيسي لفقدان البصر لدى كبار السن.

- الجوز:

من المعروف ان الجوز هو "غذاء الدماغ" ومع أخذ واحدة منه وتطابقه تلاحظ أنه شبيه لفص الدماغ، ووفقًا لما قالته ليزا أفيلينو، أخصائية التغذية في Focus28 Diet فإنه يحتوي على نسبة عالية جدًا من أحماض "أوميجا 3" الدهنية، والتي تساعد على دعم وظائف المخ.

- الكرفس:

مع مقارنة شكل عود الكرفس مع عظام  الجسد ستجد التشابه الكبيرة بينهم، فيقول الدكتور مولوي: "يعتبر الكرفس مصدرًا رائعًا للسيليكون، وهو جزء من التركيب الجزيئي الذي يمنح العظام قوتها"، بالإضافة الى احتوائه على 23% من نسبة الصوديوم التي يحتاجها العظام.

- الأفوكادو:

وهي ثمرة تشبة الرحم في جسد المرأة، فهو يعمل على تدعيم الصحة الأنجابية، فتقول الدكتورة إليزابيث سومر، اختصاصية التغذية ومؤلفة كتاب "Avocados are a good source of folic acid": "الأفوكادو مصدر جيد لحمض الفوليكويمكن تناول الأفوكادو للحد من خطر خلل التنسج العنقي، وهو حالة سرطانية".

- المحار:

فقد وجد أن التشريح الداخلي والخارجي له يشبه الخصيتين، يقول الدكتور مولوي: "لقد أوضحت الأبحاث التي أجرتها هولندا أن إضافة نظامك الغذائي بحمض الفوليك والزنك - وكلاهما من المحار عالي - يمكن أن يكون له تأثير كبير على تحسين نوعية السائل المنوي لدى الرجال".

- الجريب فروت:

يشبة في تكوينة التشريحي شكل الثدي، كما أنه يحتوي على مواد تُسمى limonoids، والتي ثبت أنها تمنع تطور السرطان في حيوانات المختبر وفي خلايا الثدي البشرية.

- الطماطم:

عند قطع شريحة من الطماطم ستلاحظ أن بها عدة غرف تشبه بنية القلب، ووجدت الدراسات أنه بسبب اللايكوبين الموجود في الطماطم، يوجد خطر أقل للإصابة بأمراض القلب عند الرجال والنساء الذين يتناولونها، وفي حالة خلطها مع القليل من الدهون المفيدة مثل زيت الزيتون أوالأفوكادو، فسوف يعزز امتصاص الليكوبين في الجسم لعشرة أضعاف تقريبًا.

- الزنجبيل:

يشبه الجنزبيل شكل المعدة، وفي الوقت نفسه، يساعد على منع الغثيان والقيء، والتخلص من مشاكل المعدة.

 

أخبار قد تعجبك