رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بعد أكل 20 قطة لجثة صاحبها.. بيطري يوضح الطريقة الصحيحة لاقتناء الحيوانات بالمنزل

كتب: منى السداوي -

04:45 م | الأحد 17 فبراير 2019

بعد نهش لحم عجوز بمخالب 20 قطه بيطري يوضح الطريقة الصحيحه لأقتناء حيوانات في المنزل

واقعة مخيفة بعد التهام نحو 20 قطة جثة عجوز كان يعمل مأمورًا للضرائب في منطقة الساحل بالقاهرة، حتى وفاته وحيدًا داخل شقته، بعد أن هاجمته جثمانه القطط الجوعى، حتى أبلغ الجيران عن رائحة كريهة تنبعث من شقته، التي كان يفضل إيواء القطط المشردة بها، ليسبب الحادث جدلا واسعًا بين محبي القطط بشأن طريقة تربيتهم.

قال الدكتور حافظ زينهم الطبيب البيطري لـ "هن" إن هناك احتياطات يجب أن يراعيها كل من يحب تربية أي نوع من الحيوانات سواء الكلاب أو القطط، أو حتى الطيور، وعلى رأسها المتابعه الدورية مع طبيب أو مستشفى بيطرية، كل شهرين على الأقل، لعمل الفحوصات اللازمة للتأكد من عدم وجود أمراض، ولمعرفة أنواع وجداول التطعيمات التي يجب أن يتناولها الحيوان.

ومن ضمن التطعيمات التي يجب تقديمها للحيوان حسبما أوضح الطبيب البيطري، السعار والقراع والجرب.

وأضاف "زينهم" أنه على مقتني الحيوانات التعامل معها كالإنسان ومتابعة تغيراته، سواء من ناحية نشاطه أو حتى تناوله للطعام، والتركيز على لون عيناه ودموعها، لأنها مؤشر المرض في الحيوان، بالإضافه إلى ملاحظه إفرازاته.

وأكد الطبيب البيطري أنه لا مانع من أن يتناول الحيوان الطعام الذي يتناوله أهل المنزل، ولكن مع مراعة عدم تقديم السكريات والحمضيات والثوم والبهارات بأنواعها للحيوان، وذلك لما لها من أضرار جلدية ومناعية قد تصيبه.