رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"القومي للمرأة" يعقد دورته الثالثة لمناقشة قضايا المرأة

كتب: الوطن -

03:21 م | الأحد 03 فبراير 2019

مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة

يعقد المجلس القومي للمرأة الاجتماع الإقليمي التشاوري الوزاري الإفريقى للجنة وضع المرأة في دورتها الثالثة والستين "CSW 63"، بالتعاون مع وزارة الخارجية المصرية، ومفوضية الاتحاد الإفريقى، ومكاتب الأمم المتحدة للمرأة، وذلك خلال الفترة من 3 - 6 فبراير 2019 في القاهرة.

وأوضحت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس، أن هذا الاجتماع تحضيري يعقد للمرة الأولى في مصر، وكان يعقد كل عام بمقر الاتحاد الإفريقي بأديس أبابا قبل فعاليات اللجنة بنيويورك.

وأضافت رئيسة المجلس، أن الاجتماع يهدف إلى الخروج بتوصيات موحدة، وبلورة موقف إفريقي موحد حول الموضوع المطروح مناقشته وهو "نظم الحماية الاجتماعية وفرص الاستفادة من الخدمات العامة والبنى التحتية المستدامة لتحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة والفتاة".

وأكدت الدكتورة مايا مرسي أن المؤتمر التحضيري يتضمن اجتماعا مع الخبراء بالقارة الإفريقية خلال يومي 3 - 4 فبراير، يعقبة اجتماعا بالوزراء بالقارة خلال يومي 5 - 6 فبراير، بهدف تعريفهم بأهداف لجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة، وأي تقدم  حادث في الوضع الراهن، والربط بين الثلاثة محاور التي سوف تناقشها اللجنة هذا العام، والتقدم المحرز في إفريقيا، والتعرف من الوزراء على التحديات والعقبات التي تواجههم في هذا المجال.