رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| مركز "تدوين" يدشن حملة "خليها تعيش" للتوعية بحقوق المرأة

كتب: يسرا محمود -

05:49 م | الإثنين 28 يناير 2019

بالصور|

دشن مركز "تدوين" لدراسات النوع الاجتماعي، عبر الصفحة الرسمية على "فيسبوك"، حملة بعنوان "خليها تعيش"، لمناهضة الحملة التي أطلقها نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "خليها تعنس".

وكتب "تدوين": "بدل ما تقول خليها تعنس، قول خليها تعيش، وخليها تحلم بمستقبلها، وتكون بطلة حلمها مش مجرد عروسة مارينوت بتتحرك زي ما تحب، خليها تختار تشتغل شغل بتحبه أو حتى متشتغلش خليها آمنة على جسمها، وتقدر تمشي في الشارع من غير ما تخاف من لفظ تسمعه، أو لمسه تهينها".

وأضاف: "خليها آمنة في شغلها مش مضطرة تستحمل تحرش ومضايقات، خليك واثق فيها مش تروح تخونها، عشان كلام الناس والعيب، خليها تختار شكل حياتها المناسب ليها، متحشرهاش في قوالب ثابتة".

وطالب "تدوين" من نشطاء "فيسبوك"، استكمال الحديث عن حقوق المرأة عبر هاشتاج #خليها_تعيش.

يشار إلى أن حملة "خليها تعنس" دُشنت منذ شهر ديسمبر من العام الماضي، إلا أنه أعاد تداولها بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد انتشار هاشتاج "خليها تصدي"، لمقاطعة شراء السيارات ودفع شركات ووكلاء العلامات التجارية تقليل هوامش أرباحهم.

وكان حساب منسوب لرجل يدعى هاني سليمان علق على الحملة: "زي حملة خليها تصدي.. عايزين نعمل حملة خليها تعنس.. المهر هينزل 80%"، بينما ذكر حساب آخر منسوب لرجل يدعى محمد جابر قائلًا: "يا جماعة عايزين نعمل حملة خليها تعنس.. عشان الأهالي بتستهبل زي التجار".