امرأة قوية
سحر الموجي

قالت الكاتبة والروائية سحر الموجي إنها سعيدة للغاية بالحصول عل جائزة ساويرس الثقافية كأفضل رواية فرع كبار الكتاب برواية "مِسك التل"، خاصة أنها لم تكن تتوقع على الإطلاق الفوز بها، قائلة: "توقعاتي كانت قليلة جدا، لكني سعيدة جدا كأني أول مرة أخد جائزة في حياتي".

وتابعت: "مقدرة كل النقاد المشاركين في اللجنة لأنهم من العيار الثقيل"، ووجهت الشكر لكل منهم.

وعن كواليس الرواية، أكدت صاحبة الجائزة، لـ "هُن" أنها كتبتها خلال 6 سنوات، قائلة: "أنا مش بستعجل في الكتابة أبدا"، موضحة أنها اعتمدت على 3 شخصيات محورية بالرواية، أبرزهم "كاثرين" بطلة "مرتفعات وازرينج"، و"أمينة " بثلاثية محفوظ، وكيف اختلفت شخصياتهم على مدار فترة طويلة من الزمن، مضيفة "المغامرة وكواليس الرواية والكتابة كانت ممتعة أكثر من كونها متعبة". 

وأوضحت "سحر" أنها لم تقصد على الإطلاق توصيل رسالة معينة، لكن عقب الانتهاء من الرواية وجدت أنها تدور حول البحث عن المعنى، والحياة والموت، ومعاني الاختيارات. 

وعن حصد جوائز أخرى، أكدت "الموجي" أنها لا تتوقع ذلك، لافتة إلى أنها بالفعل سعيدة للغاية بجائزة "ساويرس". 

أما عن تحول الرواية لعمل درامي، أكدت أنه يمكن تحويلها لنص درامي، بشرط أن يترجمها المخرج باتقان مع مراعاة تعقيداتها، وفتراتها الزمنية. 

واختتمت "الموجي" حديثها بأن إحساسها بالجائزتين التي حصلت عليهما بين جائزة كفافيس في 2007، و"ساويرس" هذا العام، قائلة: "11 سنة من عمري مليئة بالأحداث، أهمهمها أن القارئ مد يديه حتى يقرأ رواياتي".

وحصدت رواية "مِسك التل" للكاتبة والروائية سحر الموجي و"المولودة" للكاتبة نادية كامل "مناصفة"على جائزة ساويرس الثقافية كأفضل رواية فرع كبار الكتاب، وذلك بالدورة الـ14 لعام 2019، والتى تقدر قيمتها بـ150 ألف جنيه مصرى.

الكلمات الدالة

أخبار قد تعجبك