رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

روبي توثق دليل "اشتغالات" الشباب للفتيات.. "إزاي بيخلع بشياكة؟"

كتب: آية أشرف -

07:14 م | الأربعاء 23 يناير 2019

أسطوانات الشباب للفتيات

"بصراحة أنتي حد كويس بس أنا مش عاوز أظلمك معايا.. مش أنا حلمت بيكي إمبارح.. أنا كنت مرتبط وحبيبتي ماتت".

جُمل عِدة يطلقها البعض من الشباب للجنس الأخر، للخروج أو إنهاء تلك العلاقة التي تربطهما، بمنتصف الطريق، وقبل اتخاذ الخطوات الرسمية لتكليل العلاقة بالزواج، فيبدأ البعض منهم لخلق الأعذار والمبررات لإنهاء تلك العلاقة، مع الحفاظ على مظهره العام، فضلًا عن كلمات أخرى يرددونها عند محاولاتهم الارتباط بفتاة بعينها. 

ومن داخل إحدى المجموعات السرية للفتيات، على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أكدن أن لهؤلاء الشباب "نغمة" واحدة في تلك اللحظات، وهي التحجج بالظروف، عند محاولات الخروج من العلاقة. 

فتقول إحداهن: "فضل يقولي إنتي أحسن مني وخايف أظلمك مع ظروفي وفي الأخر خطب بنت خالته".. بينما أضافت الأخرى: "دايمًا كان يقولي نفسي أرضي تطلعاتك بس مش هقدر وده طبعًا عشان يسيبني بس بشياكة". 

وعن عرض أو طلب الارتباط، أكدن بعضهن أن للشباب أيضًا كلمات واحدة يرددوها من أجل إقناع الفتيات بالارتباط مثل: "أنا حلمت بيكي.. الماسنجر بيعلق والنت تقيل نتكلم فون أحسن.. أنا كنت بحب واحدة وماتت وإنتي بس اللي ارتحتلها بعدها". 

ووافقن العديد من الفتيات على تلك الجُمل، مؤكدين إنهن سمعنها كثيرًا خلال علاقات الارتباط. 

وعلى هذا الجانب، استغلت إحدى صفحات الـ"فيسبوك" الصورة المتداولة للفنانة روبي، بالأيام الأخيرة، والتي تظهر على ملامحها علامات الاستنكار والاستفهام، ليوثق مستخدمي مواقع التواصل عليها العديد من تلك الجُمل الشهيرة، منها: "دليل الاشتغالات على كل البنات.. وربنا يقدر الست روبي علي فعل الخير". 

 

الكلمات الدالة