رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

سألنا البنات "لو جوزك بيعلق على لبسك؟": "بنفوت مرة ونتخانق مرة"

كتب: آية أشرف -

03:02 ص | الإثنين 17 سبتمبر 2018

خلافات الأزواج

لا تسير الحياة الزوجية على وتيرة واحدة، فلابد أن يتخللها العديد من المشكلات والأزمات، التي تعزز من العلاقة أحيانًا أو تُعجل بنهايتها أحيانا أخرى. 

وتختلف حدة المشاكل بين الفترة والأخرى، وتعد أبرز المشكلات هي التعليقات الدائمة من الشريك للآخر، على رأسها التعليق على الملابس. 

فتعاني أغلب الزوجات من تعليقات أزواجهن على ملابسهن، الأمر الذي قد يُعجل بحدوث المشكلات، وعلقت بعض الزوجات على الأمر، فتقول آية، طالبة بكلية التربية جامعة بورسعيد: "بعاني من الحوار ده دايمًا، ومن تعليق جوزي على لبسي، مرة أكبر دماغي، ومرة أتخانق معاه". 

"كلي عقله بحلاوة".. هكذا علقت نور الحسيني على تلك المشكلة، التي تقع فيها أغلب الأحيان، بسبب اعتراض زوجها على ملابسها قائلة: "الموضوع يتاخد بذوق كده وتقوليله طب ليه وحش أصله كان عاجبني أوي متخيلتش إنه مش هيعجبك طب خلاص بص المرة الجاية نشتري سوا عشان نجيب حاجة تعجبك وتعجبني وكلي عقله بحلاوة". 

وتابعت: "بلاش تهاوديه عشان ميتعودش على كدة ولا تاخديها قفش".

بينما علقت إحدى الفتيات ساخرة: "لما بيقولي كدة بقوله خليك في حالك". 

وأضافت ياسمين فؤاد، صيدلانية: "الموضوع كنت متقبلاه في البداية بس كتر النقض بقى يخنقني وبقيت أنتقده أنا كمان لحد ما بطلنا نخرج مع بعض". 

وعلى الرغم من معاناة البعض من هذا الأمر، الذي يصل بهم لنشوب الخلافات، فكان لبعض الزوجات رأي آخر، فقالت إحدى الزوجات: "أنا اللي بسأله إيه رأيك وأقلع وألبس لغاية ما يقتنع إنه حلو".

وتبنت زوجة أخرى نفس وجه النظر قائلة: "طبعًا المفروض يقول رأيه وآخد بيه كمان مش عيب أبدًا".