رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

كتب: الوطن -

01:58 م | الأربعاء 23 يناير 2019

بالفيديو| إنجي المقدم تدعم كتاب والدة زين يوسف: طول عمري معجبة بشجاعة الأسرة

أعادت الفنانة إنجي المقدم، نشر الفيديو الخاص بـ رضوى موسى والدة الطفل زين يوسف، الذي شفي مؤخرا من مرض السرطان، أعلنت فيه عن صدور أول كتبها "زين.. حكاية عتمة ونور".

وتدعم المقدم الأسرة، في محاربتها مرض السرطان اللعين الذي أصاب الطفل زين 4 مرات على مدار 6 سنوات، وكتبت إنجي في تعليقها على الفيديو الذي نشرته، رسالة وجهتها للأسرة قائلة: "طول عمري معجبة بشجاعة العيلة دي وبقوة إيمانها وبصبرها وتفاؤلها".

وأضافت في تعليقها للدعم والترويج للكتاب: "رضوى موسى أم زين يوسف كتبت كتاب عن قصتهم، قصة كلها أمل وحياة لكل اللي يحب يقراه".

واختتمت رسالتها تؤكد موعد حفل توقيع الكتاب: "حفل التوقيع هيكون في معرض القاهرة الدولي للكتاب يوم 4 فبراير #زين_حكاية_عتمة_و_نور".

من جانبها، ردت رضوى على الفيديو الذي نشرته إنجي تشكرها في تعليق قائلة، "شكرا لك، هذا يعني الكثير"، وترد عليها إنجري بدورها، "هذا شرف لي".

وكانت رضوى موسى قد أعلنت في وقت سابق عن إصدارها أول كتاب يحكي قصة صراع ابنها زين يوسف مع مرض السرطان منذ بدايته، تروي فيه لحظات الانكسار والانتصار، وشفاءه 4 مرات من المرض الخبيث.

قوبل الكتاب بكثير من الدعم والترحيب، خاصة لدى متابعي الأسرة عبر منصات التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا، وأعلنت رضوى عن موعد حفل توقيع الكتاب، بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ50، وذلك يوم 4 فبراير القادم.

وأعلنت رضوى أن مبيعات الكتاب ستكون لصالح مرضى السرطان في مصر، وكتبت عبر فيسبوك في وقت سابق، "الدنيا رحلة كل واحد فينا شايل فيها الحلو والصعب، اختبارنا إحنا كان مع ابننا ورحلة عنيفة مع أربع أنواع مختلفة من السرطان بدأت من ست سنين ولسه مخلصتش... الرحلة دي خلت عندي إحساس بالمسؤولية كوني أم لمريض سرطان إني أتمسك برسالة أكبر مني واستخدم الكلمة المكتوبة في نشر الوعي مش ضد المرض نفسه، والتركيز على أهمية الدعم النفسي والعقلي".

وأضافت، "مرض السرطان عنيف لأنه بيأثر على العيلة كلها نفسيا وجسديا مش بس المريض لوحده، الاختبار الحقيقي هو إن إحنا نتمسك بإيماننا ونمسك في خوفنا ونحوله لقوتنا في وسط العتمة، و نقرر إننا نغير كل السلبيات ونحولها لإيجابيات".