رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

«القومي للمرأة» ينظم ندوة لمناقشة دور الأسرة في بناء المجتمع

كتب: ندى نور -

09:51 م | الإثنين 21 يناير 2019

القومي للمرأة

نظم مركز شباب قرية زهرة التابعة لمركز كفر الدوار في البحيرة، ندوة بالتعاون مع جمعية علي بن أبي طالب، بحضور المهندسة زكية رشاد مقررة فرع المجلس بالبحيرة، والدكتورة سميرة زيدان مدير الإدارة الصحية في مركز كفر الدوار، ورشدي العطار رئيس المنطقة الأزهرية، في إطار مبادرة "اتنين كفاية".

وبدأت فعاليات الندوة بكلمة عبد السلام نمير رئيس الجمعية، بالحديث عن دور الأسرة في بناء المجتمع، ثم استعرضت مقررة فرع المجلس القومي للمراة دور المجلس في النهوض بالأسرة بتمكين المرأة في العديد من المجالات للنهوض بأسرتها، والقضاء على الظواهر السلبية التي تؤدي إلى تفكك الأسرة وانتشار ظاهرة الطلاق.

وأكد رشدي العطار أهمية تنظيم النسل حتى تستطيع الأسرة تربية أطفالها تربية سليمة؛ ليكونوا مواطنين صالحين في المجتمع في ظل الظروف الاقتصادية، وليست بكثرة العدد، ثم تحدثت سميرة زيدان مدير إدارة تنظيم الأسرة عن الصحة الإنجابية للأم ووسائل منع الحمل.

وفي سياق آخر، شارك فرع المجلس القومي للمرأة بالبحيرة بالتعاون بين مديرية الشباب والرياضة في ندوة عن "دور الفتاة والمرأة في بناء وتنمية المجتمع"،  بمقر مركز شباب المدينة في دمنهور، بحضور المهندسة زكية رشاد مقررة فرع المجلس، وتحدثت عن دور الأم في تربية الأبناء وكيفية زرع قيم النخوة، والاعتماد على الأبناء منذ الصغر.