رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

مايا مرسي تستقبل رئيس "الاتحاد الأوروبي" للتعرف على جهود المجلس في تمكين المرأة

كتب: ندى نور -

01:35 م | الخميس 27 سبتمبر 2018

القومي للمر

استقبلت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة اليوم وفد من الاتحاد الأوروبي برئاسة السيد إبراهيم لافيا رئيس مفوضية الاتحاد الأوروبي في مصر، وذلك بهدف التعرف على جهود المجلس في مجال تمكين المرأة والنهوض بها.

وخلال اللقاء استعرضت الدكتورة مايا مرسي جهود المجلس وانشطته في مجال تمكين المرأة المصرية ، والتى يأتي من بينها جهود مكتب شكاوى المرأة ومتابعتها بالمجلس لحل المشكلات والعقبات التى تواجه المرأة المصرية، بالاضافة إلى مذكرة التفاهم التى وقعها المجلس مع البنك المركزي المصري، والتي تُعد الأولى من نوعها والتي تهدف لدعم وتمكين المرأة المصرية اقتصاديًا وماليًا من أجل منحها فرص عادلة ليكون لها دورا انتاجيًا وفعالاً في المجتمع المصري.

وأشارت الدكتورة مايا مرسي إلى أنه تم اطلاق الاستراتيجية الوطنية للمرأة المصرية 2030 خلال عام المرأة المصرية 2017 وهي أول استراتيجية للمرأة في العالم.

كما استعرضت جهود المجلس فى مجال مكافحة جميع أشكال العنف ضد المرأة، مشيرة إلى أن عام 2015 قد شهد إطلاق ثلاث استراتيجيات وطنية، هى الاستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف ضد المرأة التي أطلقها المجلس، والاستراتيجية الوطنية لمكافحة الختان، والاستراتيجية الوطنية لمناهضة الزواج المبكر ولا يزال العمل مستمرًا لإصدار مزيد من القوانين التى تكفل للمرأة جميع حقوقها ومن بينها حماية المرأة من جميع أشكال العنف.

كما أشارت إلى دراسة التكلفة الاقتصادية للقضاء على العنف وتعتبر الأولى من نوعها من جانبه أعرب السيد إبراهيم لافيا، رئيس مفوضية الاتحاد الأوروبي في مصر، عن سعادته بأنشطة المجلس للنهوض بالمرأة المصرية.