رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"أمهات مصر": سهولة بأغلب امتحانات الإعدادية.. واللي بيسربه لازم يتحاسب

كتب: ندى نور -

06:49 م | الأربعاء 16 يناير 2019

هويدا حجازي منسق اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم

حالة رضا عامة عن امتحانات الشهادة الإعدادية اليوم في عدد من المحافظات، ووصفه الطلاب "بالسهل والمباشر" في أغلب الأسئلة، بينما وُجدت صعوبات في بعض النقاط.

وقالت هويدا حجازي منسق اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، إن امتحان اللغة العربية لطلاب الصف الثالث الإعدادي بمحافظة القاهرة كان سهلًا ومباشرًا في أغلب الأسئلة، لافتة إلى أن بعض الطلاب وصفوا الجزء الخاص بالنحو بـ"متوسط الصعوبة"، بالإضافة إلى الفقرة رقم واحد في النص الإجباري التي جاءت غير واضحة وتسببت في تشتت الطلاب، وجاء فيها مرادف كلمة "سلك"، في حين أن الحديث تضمن كلمة سلك مرتين، الأمر الذي حير الطلاب في أي كلمة يريد مرادفها.

بينما قالت داليا الحزاوي، منسق اتحاد أمهات مصر، إن امتحان اللغة الإنجليزية بمحافظة الفيوم، جاء في مستوى الطالب المتوسط في مجمله، ما عدا فقرة في القصة وفقرة في السؤال الاختياري التي احتاجت إلى الطالب المتفوق، بالإضافة إلى أن السؤال الخاص بـ"الإيميل" من خارج المنهج الحالي؛ لكن اعتمد على معلومات السنوات السابقة.

وأوضحت منسق الاتحاد، أن الاتحاد تلقى شكاوى من بعض أولياء أمور طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة المنوفية، يشكون فيها من تسريب الامتحانات وتداولها بين الطلاب في بعض المدارس، مطالبين الوزير بمحاسبة جميع من يسرب الامتحانات.