رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

أولياء أمور عن تسريب امتحان اللغة الفرنسية لطلاب أولى ثانوي: "مجهود ولادنا راح"

كتب: ندى نور -

12:59 م | الثلاثاء 15 يناير 2019

أولياء الأمور طلاب الصف الأول الثانوي عن امتحان اللغة الثانية اليوم:

أعرب عدد من أولياء الأمور، استيائهم من تسريب امتحان مادة اللغة الفرنسية، للصف الأول الثانوي، اليوم، مؤكدين أن تسريب الامتحانات يضيع جهد أبنائهم، ويساويهم مع زملائهم غير المجتهدين. 

وقالت منال أحمد، ولية أمر أحد الطلاب: "الامتحان متسرب من امبارح.. أزاي يتساوي اللي ذاكر باللي داخل عارف الامتحان".

وتابعت أثناء حديثها لـ "هُن"، أن الامتحان كان في مستوى الطالب المتوسط بالنسبة لمادة اللغة الألمانية، والصعوبة كانت في آخر سؤالين.

وأكدت منال السيد، ولية أمر أخرى، أن نجلها شعر بالحزن بسبب تسريب الامتحان، واستطردت قائلة: "مجهوده في المذاكرة طول التيرم راح، محتاجين وقفة لتسريب الامتحانات بالشكل ده حتى لو كان الامتحان سهل مينفعش يتسرب".

وفي السياق ذاته، قالت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، إن أغلب أولياء الأمور أكدوا سهولة امتحانات اللغة الأجنبية الثانية خاصة الفرنساوي والإيطالي، بينما واجهتهم صعوبات في بعض أسئلة امتحان مادة اللغة الألمانية.

وأعلنت عبير، في بيان لها، عن غضب واستياء أولياء الأمور من تسريب جميع مواد امتحانات اللغة الأجنبية الثانية على مواقع التواصل الاجتماعي ليلة الامتحان، مؤكدين أن جهود أبنائهم المجتهدين يضيع بسبب تسريب هذة الامتحانات التي لم تفرق بين الفاشل والمجتهد، على حد قولها.

وطالبت وزارة التربية والتعليم، بفتح تحقيق عاجل وفوري في المتسببين عن تسريب الامتحانات، وإحالتهم للمسؤولية القانونية إذا جرى إثبات صحة الواقعة.

وعبر عدد من أولياء الأمور، عبر "صفحة اتحاد امهات مصر" على موقع "فيس بوك" عن استيائهم من تسريب الامتحان، حيث قالت ولية أمر: "مجهود ابني راح في مذاكرة وفي تعب طول الترم، دلوقتي زي أي واحد مش ذاكر وفلوسه ودروسه ضاعت عليه"، وتابعت أخرى: "عايزة أعرف هي الوزارة بتعمل كدة ليه؟ بعد اللي حصل في العربي كل يوم تسريب الامتحانات، أزي يعني لمصلحة مين فين رهبة الامتحان، وفين العدل، كدة المستوى بين اللي ذاكر واللي مش ذاكر اصبح واحد".

واستكملت ولية أمر: "الإمتحان متسرب، البنت بتقولي اصحابها كاتبين الإجابات في الكتاب وخلصو بعد خمس دقايق، يعني ايه انا يطلع عيني مذاكرة ودروس وتعب وهما ينقلو على الجاهز هو ده التطوير انا كأم مش فاهمه ليه عامل الامتحان؟".