رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

تفاصيل مقتل "قواد" على يد إحدى ضحاياه: "أجبرني على معاشرة الرجال"

كتب: رنا علي -

03:14 م | الأحد 13 يناير 2019

الفتاة الأمريكية

طفولة بائسة، عاشتها وهي لا تزال جنينًا في رحم والدتها المدمنة، وتطورت عندما تعرضت للاغتصاب أكثر من مرة بسبب إهمال الأم وعلى الرغم من نجاح إدارة خدمات الأطفال في إنقاذ الفتاة الأمريكية "سينتويا براون" لسنوات، إلا أن ماضيها ظل يطاردها حتى ألقى بها وراء القضبان لإطلاقها النار على "قواد" أجبرها على "ممارسة الدعارة" وهي لا تزال في الـ16 من عمرها.

في عام 2004، قامت "براون" التي ظلت وراء القضبان أكثر من 13 عامًا بإطلاق النار على "جوني ميتشل ألين"، وهو وكيل عقارات يبلغ من العمر 43 عاما، عندما أحست أنه على وشك إطلاق النار عليها فبادرته بطلقة في الرأس من مسدس كانت تحمله في حقيبتها ومن ثم سرقته وهربت، ووفقا لتقارير المحكمة التي نقلتها مجلة "People" الأمريكية، فإن "براون" التي كانت تعيش في ولاية "تينيسي" الأمريكية حكم عليها بالسجن 51 سنة بتهمة القتل العمد من الدرجة الأولى والسرقة أيضا.

تروى الفتاة التي أصبحت تبلغ اليوم 29 عاما، تفاصيل رحلتها مع وكيل العقارات الذي تحول بين ليلة وضحاها إلى "قواد" يتاجر بجسدها، بعد أن أوهمها بأنه يحبها، وبحسب المجلة الأمريكية تؤكد الفتاة الأمريكية أن "جوني" كان يخدرها من أجل أن يعاشرها الغرباء وأحيانا كانت تتعرض للاغتصاب، وفي ليلة وقوع الجريمة دعاها "القواد" للفراش حتى تنام معه لكنها شعرت بأنه سيغدر بها ويقتلها بإحدى بندقياته التي يحتفظ بها داخل حجرة نومه فاضطرت "براون" للدفاع عن نفسها فأطلقت الرصاص على مؤخرة رأسه فسقط قتيلا.

حازت قضية "براون" اهتماما من قبل المشاهير وأبرزهم العارضة الأمريكية كيم كارديشان بجانب وسائل الإعلام المختلفة، حتى أن البعض قام بتصوير فيلم وثائقي عن حياتها التي لم ترى فيها يوما واحدا جيدا وطالبوا هيئة المحكمة بتخفيف الحكم القاسي وإعطائها فرصة أخرى، ووفقا لمجلة "People" الأمريكية استجابت المحكمة العليا الأمريكية مؤخرا إلى حملة التضامن مع الفتاة الأمريكية، وقررت أن تطلق سراحها في أغسطس المقبل، على أن تخضع إلى مراقبة الشرطة لفترة لا تقل عن 10 سنوات.

وعقب تخفيف الحكم قالت "براون"، في بيان نقلته المجلة الأمريكية: "أحبكم جميعا وسأكون ممتنة إلى الأبد".

وأضافت "بمساعدة الله، أنا ملتزمة بالعيش بقية حياتي لمساعدة الآخرين، وخاصة الشباب.. وأملي هو مساعدة الفتيات الصغيرات حتى لا يقعن فريسة لأولئك القوادين الذين يستغلون أوضاعهن مثلما حدث معي في الماضي".

الكلمات الدالة