صحة ورشاقة
سحر السنباطي: هناك قوافل موجهة لتنظيم الأسرة إلى القرى الأكثر فقرا ضمن مبادرة السيسي

أعلنت الدكتورة سحر السنباطي، رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة بوزارة الصحة، إرسال قوافل موجهة لتنظيم الأسرة إلى القرى الأكثر فقرًا خاصة في محافظة سوهاج، وذلك ضمن مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضافت السنباطي خلال مشاركتها في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم، أنه يجري حاليا عقد اجتماعات لتنسيق إرسال القوافل إلى هذه القرى، لضمان وصول الخدمة إلى السيدات في ظل ارتفاع مؤشرات عدم استخدام وسائل تنظيم الأسرة هناك.

وأوضحت أن بعض المحافظات مثل الشرقية والبحيرة وسوهاج مؤشراتها السكانية لا تتناسب مع الجهود المبذولة، وبالتالي نحتاج لحلول أخرى مع وجود التوعية والخدمات المقدمة، متابعة: قد يكون هناك مشاكل اجتماعية تسببت في تأخر المؤشرات، فمثلا نسبة عمالة الأطفال مرتفعة في سوهاج، وبعض الأطفال تموت في المحاجر ولا تلقى الأمهات بالا بذلك.

وطالبت السنباطي بضرورة مراجعة التشريعات المتعلقة بزواج الأطفال والتسرب من التعليم، وتفعيلها على أرض الواقع، وتشديد العقوبات حال مخالفتها.ولفتت إلى الحاجة إلى إجراء بحوث جديدة لمعرفة أسباب زيادة معدل الولادات القيصرية.

يذكر أن المجلس القومي للسكان عقد اليوم، مؤتمرًا صحفيًا لعرض النتائج النهائية لبحث المؤشرات الديموجرافية والصحية فى 6 محافظات تشمل الشرقية والإسماعيلية والبحيرة والمنيا وأسيوط وسوهاج، بحضور الدكتور عمرو حسن مقرر القومى للسكان، والدكتورة سحر السنباطى رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة بوزارة الصحة، والدكتور طلعت عبد القوى رئيس الاتحاد العام للجمعيات الاهلية، الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، اللواء أحمد جبريل سكرتير عام مساعد محافظ المنيا، واللواء علاء رشاد سكرتير عام مساعد محافظة سوهاج.