رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"من الفقر لإطلالة الأميرات".. حقيقة "سيشن" تجميل عاملات بالصين

كتب: آية أشرف -

10:28 م | الجمعة 04 يناير 2019

سيشن

تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، منشورًا يرمز لإحدى مشروعات التصوير في الصين، التي استهدفت الجانب الإنساني بل والجمالي للمرأة، عن طريق تزيين بعض العاملات بالمهن الشاقة، وتصويرهن كي يظهرن بأفضل ما لديهن.

فكيف كانت لفرشاة مكياج ملونة، وملابس جديدة، وزوايا تصوير احترافية، أن تجعل من سيدات بسيطة يعملن بالتنظيف، ونقل مواد البناء أميرات مدللات، حيث بدوا وكأنهن أصغر من أعمارهن الحقيقية بـ 20 عامًا.

وأثنى عدد من مستخدمي "السوشيال ميديا" على فكرة المشروع، واصفينها بالـ "رائعة".

وبالبحث عن حقيقة الصور المتداولة، تبين أن المشروع يعود تنفيذه لعام 2016- بحسب ما ذكره موقع "bbs.hupu" الصيني، والذي سبط الضوء على عدة نماذج استهدفها المشروع، جاءت على النحو التالي:

فنج يونج زن:

عاملة نظافة، تبلغ من العُمر 42 عامًا، عملت بالتريكو في بداية حياتها، قبل أن تتجه للعمل بالنظافة في إحدى وكالات التصوير منذ أكثر من 10 سنوات.

وأكدت السيدة أنها لا تلتقي بابنتها إلا مرة أسبوعيًا بسبب العمل، قائلة: "أنا محرجة للغاية"- بحسب الموقع.

وعلى الرغم من أنها عملت في وكالة التصوير لمدة 3 سنوات، إلا أنها لم تفكر أبدًا في التقاط صورة لنفسها، عقب وضع المكياج الملائم، الذي أخذها بالفعل لعالم أخر، كما تبدو بالصور.

جاو جي:

عاملة البناء صاحبة الـ 51 عاما، التي اتبعت مسار زوجها بعمله الشاق بمدينة تشونج تشينج، وتركت أنوثتها أمام نقل الأحجار ومواد البناء الثقيلة، وأصبحت عاملة في موقع البناء، تكسب المال عن طريق تنظيف القمامة في الموقع، منذ الساعة الـ 6 صباحا حتى الليل.

"فرشاة مكياج، وأحمر شفاه، وتاج ملكات".. حول مظهر تلك العاملة، التي كسوها التشقق، والتقشف، إلى أميرة جميلة، قد يبدو عليها التوتر للوهلة الأولى إلا أن ابتسامتها أظهرتها بشكل رائع.

داي زيمي:

 

تبلغ من العمر 45 عامًا، عاملة بمصنع صغير لقطع غيار الدراجات النارية، تقضي معظم وقتها بالتعامل مع المفاتيح، وغيرها من القطع.

وتعاني تلك السيدة الأربعينية من إعاقة في إصبعها، بسبب عملها بإحدى حقول الحصى لنقل الحجارة، لتوفير المال لطفلتها، لكنها أُصيبت حينها عند نقلها حجر مكسور.

وفي لافتة رقيقة من المصورة، بحسب الموقع، أعطتها مجموعة مختارة من فساتين الزفاف، فكانت "زيمي" خجولة جدًا فهي المرة الأولى التي ترتدي فيها فستان زفاف، فلم تساعدها ظروفها المادية على ارتدائه وقت زواجها منذ أكثر من 25 عامًا، لتظهر بمظهر الأميرات في النهاية بالفستان الأبيض والمكياج الناعم، أسفل عدسات الكاميرات.