رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"أبو كنان وريتال".. أطرف فيديوهات أسرية "قلبت" الـ"سوشيال ميديا"

كتب: منى السداوي -

09:20 م | الخميس 01 نوفمبر 2018

كنان وريتال

"يوميات عائلة ملسوعة" عنوان صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك، انستجرام، وسناب شات"، وهي أسرة يظهر منها الابن ويدعى "كنان" وأخته "ريتال"، ويشاركهم في الفيديوهات أبوهم بالتصوير والحوار.

لم يتخيل أشرف أنه خلال شهور بسيطة يستطيع أن يصل لآلاف المتابعين، فالفكرة من الأساس كانت تصوير بعض الفيديوهات العائلية، وإرسالها لصديق له كان يعامل أولاده بقسوة، وفوجئ أنه بعد فترة قلده في تعامله مع أولاده، حتى أن حياته تغيرت وأصبحت علاقة الصديق مع الأولاد مختلفة وعاشوا حياة هادئة، ما جعله يعمم الفكرة، ويبدأ في بث الفيديوهات حتى يستفاد بها أكبر عدد من الآباء.

"الأب مش لازم يتخانق ويضرب" هذا ما أكد عليه أبو كنان في حوارة بإحدى القنوات الفضائية، موضحا أن "الحب والهزار والحنية" تبني الثقة والنجاح عند الأطفال.

على الرغم من كوميدية الفيديوهات وتلقائيتها، إلا أنها تمد العديد من النصائح التى تعلم الآباء والأمهات فن التعامل مع أولادهم، فمثلا:

- هناك كثير من الاطفال يخطئون فى نطقهم لبعض الكلمات، ويقوم الآباء بتركهم دون مساعدتهم في تعديل من تلك الكلمات، إلا أن أبو كنان يكرر الكلمة مرة أخرى بشكل صحيح حتى يعيد نطقها بشكل أفضل، كما فعل في فيديو "نشم النمل" المقصود بها "نلم الشمل".

- يعلمهم الثقة بالنفس وعدم الخوف.