رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| "سارة" تحول المحنة إلى إبداع.. السر في الشغف

كتب: غادة شعبان -

09:29 م | الثلاثاء 01 يناير 2019

طفلة بمدرسة الصم وضعاف السمع

رغم فقدانها السمع والنطق إلا أنها تتواصل مع الآخرين من خلال قراءة لغة الشفاه، بالإضافة لقدرتها الفائقة على تدارك ما يدور حولها بدقة.

سارة أشرف عبدالعزيز، طالبة بالصف السادس الابتدائي، بمدرسة الأمل للصم وضعاف السمع بشبين الكوم، بمحافظة المنوفية، تتمتع بقدر كبير من الموهبة والذكاء، فهي بارعة في مجال الرسم.

معلمتها حسناء نوية قالت لـ"هُن": إن شغف سارة وحرصها على استيعاب كل يدور حولها يبدو أكثر جمالًا، بالإضافة لكونها دقيقة جدًا في قص ولزق الورق كنوعٍ من الفن على شكل موزايك، وهو فن وحرفة صناعة المكعبات الصغيرة واستعمالها في زخرفة وتزيين الفراغات الأرضية والجدارية عن طريق تثبيتها بالبلاط فوق الأسطح الناعمة وتشكيل التصاميم المتنوعة ذات الألوان المختلفة.

حصلت سارة على الجائزة الأولى فى مسابقة "لمحات من الهند"، وهي عبارة عن رسم مظاهر والطقوس الخاصة بالهند ومعالمها المختلفة، والتي ينظمها مركز "مولانا آزاد" الثقافي الهندي، وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

وأضافت نوية: "هذه المسابقة تضم كل المدارس الموجودة بجميع محافظات الجمهورية، واستطاعت سارة بفضل موهبتها اجتياز جميع المشتركين والحصول على المركز الأول".

واختتمت نوية: "كل المشتركين مختلفين حقيقي بإصرارهم وتكيفهم مع صممهم وتحويل محنتهم إلى إبداع، وهو ما تخطته وتغلبت عليه سارة، فالفن لغة تانية لهم لمن لا يقدرون على الحوار باللسان، فيتحاورون من خلال فنهم وأعمالهم التي تعبر عن ذاتهم".