رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هي

سارة قدمت إعلان "القلب" بلغة الإشارة: الإعلام لا يهتم بمخاطبة ضعاف السمع

كتب: سارة سند -

03:27 م | الجمعة 23 يونيو 2017

سارة الجوهري

ما يقرب من مليون مشاهدة، وآلاف التعليقات الإيجابية، حصلت عليهم سارة صفوت الجوهري، التي قامت بإعادة غناء أغنية إعلان مؤسسة مجدي يعقوب "لما القلب يدق"، لكن باستخدام لغة الإشارة، في مقطع فيديو عبر حسابها على "فيس بوك".

سارة التي ولدت لأب وأم يعانون من الصمم وضعف السمع تجيد لغة الاشارة وتتقنها تماما، وذلك رغم أنها لم تصاب هي أو أشقاءها الثلاثة بأي مشكلة في السمع، "ضعف السمع مش وراثي، ده مرض بييجي أحيانا كتير بسبب الحمى الشوكية وعدم علاجها بشكل صحيح".

رغم أنها لا تعاني من الصمم إلا أنها تملك عشرات الأصدقاء ممن يعانون من ضعف السمع، وفوجئت أن أغلبهم لا يعرف الدكتور مجدي يعقوب وجهوده في علاج مرضى القلب، لذلك قررت أن تغني لهم إعلانات المؤسسة باستخدام لغة الاشارة، ووجدت تفاعلا كبيرا منهم .

سن سارة الذى تجاوز الـ 20، لم يمنعها من تحديد مستقبلها والعمل الذي تريده، منذ عامين، وبعد انتهاء الثانوية العامة قررت سارة أن تكون مترجمة لغة إشارة، وبالفعل قدمت العديد من المسرحيات والاغنيات بطريقة لغة الاشارة: "الصم وضعاف السمع مظلومين في مصر والوطن العربي، مفيش وسيلة إعلامية بتخاطبهم أو بتهتم بيهم، رغم أن المشكلة التي يعانون منها لا تؤثر على استيعابهم أو حتى اتقانهم للعمل، وقررت أني هكون الصوت اللي يوصّل للأصم كل الموضوعات الإعلامية الهامة اللي ما يعرفش عنها حاجة".

الميزة الإيجابية التي تراها سارة بعد الفيديوهات التي تقدمها هي إقبال الكثير من الناس على تعلم لغة لااشارة، حيث أرسل لها أكثر من 40 شخص يسألونها عن أماكن يتقنون من خلالها تلك اللغة.