رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هي

طبيب يوضح الفرق بين "الفياجرا" النسائية والرجالية: ده رغبة وده أداء

كتب: روان مسعد -

03:54 ص | الجمعة 28 ديسمبر 2018

الفياجرا

أوضح الدكتور هشام رامي، أستاذ الطب النفسي بجامعة عين شمس في تصريحات خاصة لـ"هن" على هامش المؤتمر الطبي المقام في شرم الشيخ، لمناقشة ضعف الرغبة الجنسية لدى السيدات وتأثيرها على الأسرة والمجتمع والإعلان عن أحدث العلاجات المتوفرة بالسوق المصرية، الفرق بين "الحبة الروز"، وهو الدواء الذي طرح مؤخرًا في الأسواق لزيادة الرغبة الجنسية لدى السيدات، و"الحبة الزرقاء"، أو الفياجرا، وهو الدواء الذي يعالج مشكلات الضعف الجنسي لدى الرجال.

وأكد الطبيب النفسي أنه لا يوجد ثمة تشابه بين الفياجرا النسائية والرجالية، فلكل دواء مهامه المختلفة كليًا عن الآخر، موضحًا أن قولبة "الحبة الروز"، وهو الدواء الذي يعالج ضعف الرغبة الجنسية لدى السيدات في "الفياجرا" خاطئ ويسيئ لسمعة المنتج، لأنه مختلف تماما عنه.

وقال إن الدواء لا يزيد الرغبة الجنسية لدى السيدات عن معدلها، بينما يعيدها إلى طبيعتها بعد أن كانت باردة، مضيفا أن الفياجرا الرجالية تعمل فورًا على تحسين الأداء الجنسي للرجل وليس الرغبة الجنسية، "في رغبة وفي أداء وفي استمتاع"، الفياجرا تعمل على الأداء وتأثيرها لحظي، بينما "الحبة الروز"، تعمل على الرغبة الجنسية لدى السيدات، وتحسينها وإعادتها لما كانت عليه وتأخذ وقتا أطول من أسبوعين لـ4 أسابيع.

وأوضح أن الترويج للدواء على أساس "الفياجرا خاطئ" ويسيئ لسمعته لأن السيدة في حال تجربته ولم يؤثر تأثيرا لحظيًا ستمتنع عنه "التأثير بيبدأ بعد أسبوعين".

وطرحت الشركة المنتجة، الدواء في الأسواق المصرية بعد إجازة وزارة الصحة له، وأعلنت أنه سيطرح بعد دراسة تفيد بارتفاع نسب الطلاق في مصر، موضحة أن 50% من ذلك سببه ما أطلق عليه "السرير الجاف"، أي برود أو سوء العلاقة الحميمية بين الأزواج.