رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

في مؤتمر عن "الفياجرا النسائية" من شرم الشيخ: "لسه الكلام عن العلاقة الجنسية حرام"

كتب: روان مسعد -

08:54 م | الخميس 27 ديسمبر 2018

الحبة الروز

شهد إحدى الفنادق الكبرى بمدينة شرم الشيخ، مؤتمرًا لمناقشة ضعف الرغبة الجنسية لدى السيدات وتأثيرها على الأسرة والمجتمع والإعلان عن أحدث العلاجات المتوفرة بالسوق المصرية، أو ما يعرف الصحة ما يعرف بـ"الحبة الروز" في الأسواق المصرية، وهو الدواء المخصص لزيادة الرغبة الجنسية لدى النساء.

وبدأ الدكتور يحيى وفا أستاذ أمراض النساء والتوليد والعقم بجامعة الأزهر، رئيس الجلسة، بالترحيب بكافة الحضور، وخاصة القائمين على إتاحة الدواء من الشركة المنتجة، وتكلم عن ضرورة الاهتمام بالتحدث الي السيدات خلال الفحص الروتيني لتشخيص المرض بدقة.

وعرض عمر الحداد، مدير المنتج بالشركة، فيلما تسجيليا عن منتجات الشركة المختلفة من العقاقير الطبية، وقال، إنها تنتج عقاقير تهتم بكافة المرضى المصريين وتقدمها بأفضل جودة موجودة في السوق.

وقال الدكتور هشام رامي، أستاذ الطب النفسي بجامعة عين شمس، خلال جلسات المؤتمر، إن أول من تحدث عن الحياة الجنسية وأهميتها هم القدماء المصريين، وقالوا في ورقة بردي إن علاج المشكلات الجنسية، هو قلب التمساح، ثم جاء أبوقراط، وابن سيناء، وتحدثوا جميعا عن المشكلات الجنسية لدى الرجل.

وأضاف: "ولكن المشترك بينهم جميعا أن النساء لم يذكروا، وجاء في الثقافات أنه يجب احتواء رغبة المرأة وعدم تركها بل وتحديدها، وحتى سيجموند فرويد عمل نظرية طويلة عريضة كلها عن الرغبة الجنسية للرجل".

وأشار رامي، متحدثا عن الدراسة الحديثة التي أجراها باحثون من جامعة الدلتا على عينة في صعيد مصر عن المشكلات الجنسية، إلى أنهم "وجدوا أن 70% لديهم مشكلة خلال العلاقة الحميمية، 50 % منهم سيدات لا يمتلكن الرغبة ولا الاهتمام المرجو خلال العلاقة الحميمية".

وأوضح أن هذا كان السبب الرئيسي لإطلاق الدواء في الأسواق، مضيفًا أنه يقابل بعض الصعوبات، ومن ضمنها بحسب قوله، "للأسف لا يزال المفهوم من العصر الفيكتوري موجود، وهو أن العلاقة الجنسية حرام، وغير مرغوب فيها ومن يفكر فيها قليل الأدب"، ومثل تلك الموروثات يجب الكف عنها والتفكير فيها، حيث يعالج الدواء أو الحبة الروز هذا الخلل، مؤكدا أنه يجب أن يصاحب الدواء "تعليم للحياة الجنسية السليمة، ومتابعة مع الطبيب تطور الحالة، وأن يكون الشريك متجاوب مع السيدة للحصول على أفضل النتائج".

وتحدث، دكتور أيمن أبو النور، أستاذ أمراض النساء بجامعة عين شمس عن طرق التشخيص خلال الفحص الروتيني وعدم جدوى العلاجات التقليدية من الهرمونات وأثرها الضار، وأشار إلى ان عقار "فليبانورين" أو الحبة الروز، هو العلاج الجديد الحاصل علي موافقة منظمة الغذاء والدواء الأمريكية، أصبح الآن متوافر في مصر ويوصف مرة واحدة قبل النوم لعلاج البرود الجنسي لدى النساء وصفا الدواؤ بأنه "آمن و فعال".

وأوضح دكتور أشرف المراغي مدير وحدة الأدوية المتخصصة لدي الشركة المنتجة أن الدواء متوفر في جميع الصيدليات والموزعين، في جميع أنحاء الجمهورية وأن فترة العلاج لايجب أن تقل عن شهرين، موضحا أن الدواء فعال، ولكن لا يجب تناوله مع الكحول خوفا من تزايد الشعور بالنعاس.

وطرحت الشركة المنتجة، الدواء في الأسواق المصرية بعد إجازة وزارة الصحة له، وأعلنت أنه سيطرح بعد دراسة تفيد بارتفاع نسب الطلاق في مصر، موضحة أن 50% من ذلك سببه ما أطلق عليه "السرير الجاف"، أي برود أو سوء العلاقة الحميمية بين الأزواج.