رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"موهوب مصر".. الجندي المجهول في ظهور رحمة خالد

كتب: آية أشرف -

12:21 ص | الخميس 13 ديسمبر 2018

شيماء السباعي - رحمة خالد

الوصول للنجاح أمر ليس بالهين على الإطلاق، فهو يحتاج للعزيمة، المُثابرة، الإيمان بالذات، وأيضًا الدعم النفسي والمعنوي، فكلها عناصر تصنع بطلًا حقيقيا، تجعله قدوة لغيره وليس مجرد ظاهرة وقتية، يأتي غيرها فيمحي تاريخها.

ومؤخرًا كان لخبر تعاقد قناة DMC مع البطلة رحمة خالد، كأول مُذيعة مصرية بمتلازمة داون، صدى كبير وواسع، خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، الذين وصفوا الحدث بكونه انتصارا للإنسانية.

وصول "رحمة" أمام الكاميرات كان نتيجة مجهود كبير من الدراسة، والعمل، فضلًا عن دعم والدتها التي كانت بمثابة الجندي المجهول، الساند والداعم دائمًا، حتى ترى ابنتها نجاحها أمام عينيها.

وتعد واحدة من أبرز المحطات التي خاضتها رحمة منذ عام، هي اشتراكها بمسابقة "موهوب مصر" التي تعد أول مسابقة في مصر والوطن العربي لاكتشاف مواهب ذوي الاحتياجات الخاصة، والتي أشرفت عليها حينها الإعلامية شيماء السباعي، بتبني ومساندة الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن.

والتي استطاعت "رحمة" حينها تحقيق لقب المسابقة، عقب العديد من الاختبارات، التي اجتازتها بمهارة، لتثبت إنها الأجدر لتحقيق حلمها، التي باتت تسعى له، بأن تكون مقدمة برامج.

ومن جانبها، أكدت شيماء السباعي أن المسابقة كانت بمثابة "كشاف" أضاء النور على موهبة "رحمة" وأعطاها الفرصة للتعبير عن حلمها، ومن ثم الظهور على الشاشات حتى وصلت لما وصلت له الآن، متابعة: "الداعم الأول والحقيقي لرحمة كان والدتها دايمًا".

وأضافت خلال حديثها لـ"هُن" أن "رحمة" منذ اشتراكها بالمسابقة وظهورها عبر مواقع "التواصل الاجتماعي" حققت انتشارا كبيرا، وتفاعل معها العديد من الرواد بسبب لباقتها وقدرتها على التقديم، قائلة: "اتأخرت كتير عن ظهورها كمذيعة على الشاشة".

وعن انتقاد البعض لظهور "أول مذيعة بمتلازمة داون"، أكدت أن هذا الانتقاد في غير محله، لأن الفتاة بالفعل موهوبة، وأن فضائية DMC بالفعل أعطتها المساحة الكافية للتدريب والتطوير أيضًا.

وأكدت "السباعي" أنها فخورة بالتعامل مع رحمة، وأنها كانت أحد أسباب ظهورها، مشيرة إلى أنها من المقرر أن تطلق الموسم الثاني من المسابقة عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي، وذلك في يوم 26 من الشهر الجاري، لإتاحة الفرصة للعديد من الموهوبين أصحاب ذوي القدرات للتعبير عن أنفسهم.

يشار إلى أن المنتج السينمائي هشام سليمان، رئيس مجموعة قنوات "dmc"، أعلن انضمام السباحة والبطلة البارالمبية من ذوي القدرات الخاصة، رحمة خالد، إلى مذيعي برنامج "8 الصبح".

وأوضح سليمان، أن شبكة قنوات "dmc" كانت حريصة على تحقيق حلم "رحمة"، وتم تدريبها على مدار الأسابيع الماضية على يد كبار المتخصصين.

رحمة خالد تخرجت في معهد "الألسن" للسياحة والفنادق قسم دراسات سياحية، العام الجاري، وتميزت بتفقوها الرياضي في السباحة والتنس وكرة السلة، وحصلت على المركز الأول في بطولة السباحة بأولمبياد "البارالمبية"، وأيضا بطولة الجمهورية عام 2010، كما حضرت مؤتمر الشباب الأول المقام في لبنان على هامش البطولة الإقليمية العاشرة، كمتحدث رسمي لذوي القدرات الخاصة، وفازت بلقب المرأة الأكثر تأثيراً لعام 2015، كأصغر فتاة سناً في قائمة النساء المصريات، حصولا عليه.