رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بلغارية تنبأت بأحداث 11 سبتمبر قبل وفاتها.. وتوقعات بـ4 مصائب في 2019

كتب: وكالات -

10:28 ص | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018

سيدة كفيفة تنبأت بـ11 سبتمبر وتوقعت 4 مصائب في 2019

رغم وفاتها عام 1996 عن 85 عامًا، فإن تكهنات بابا فانجا، وهي سيدة كفيفة من بلغاريا، لا تزال تثير الكثير من الجدل إلى يومنا هذا، خاصة أن كثيرًا مما توقعته سابقًا حدث بالفعل بعد سنوات عدة.

وأشارت تنبؤات المرأة إلى نظرة سوداوية للعام 2019، من بينها أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتن سيكون هدفًا لمحاولة اغتيال، في حين ستشهد أوروبا انهيار اقتصادي في العام المقبل، بحسب ما ذكرته صحيفة "ميرور" البريطانية، الثلاثاء.

ويذكر أنه في عام 1989، توقعت "فانجا" تعرضت الولايات المتحدة الأمريكية لهجوم إرهابي من "طائرتين" وتوقعت "فانجا" خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وكذلك صعود تنظيم داعش ضمن توقعاتها للعام 2019.

وقالت المرأة قبل وفاتها، إن الرئيس الأمريكي الذي سيحكم الولايات المتحدة في 2019، وهو دونالد ترامب حاليًا، سيصاب بمرض غامض، سيؤدي في نهاية المطاف إلى إصابته بسكتة دماغية.

وتعتقد "فانجا" أن كارثة تسونامي هائلة ستضرب آسيا على غرار كارثة عام 2004، التي ضربت السواحل الإندونيسية على وجه التحديد، وأدت إلى مقتل 300 ألف شخص.

وقدمت "فانجا" مئات التنبؤات على مدار 50 عامًا، تحقق جزء كبير منها، لكن كثيرا منها أيضا لم يتحقق، ورغم ذلك، يعتقد الملايين من أتباعها أنها كانت تتمتع بقدرات خارقة.

وكانت "فانجا" تنبأت بغزو متطرفين لأوروبا عام 2016، ويرى البعض أن ذلك يمثل بالفعل موجة الهجمات التي ضربت أكثر من بلد أوروبي خلال الأعوام القليلة الماضية، مثل فرنسا وبلجيكا وألمانيا وبريطانيا.

ورصد مختصون توقعات "فانجا" فوجدوا أن 68 في المائة منها قد تحققت بالفعل، وهي نسبة أقل من نسبة 85 في المائة من التوقعات التي يعتقد مؤيدوها أنها قد تحققت.