رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"مش هعديها المرة دي".. حملة لمناهضة العنف ضد المرأة

كتب: الوطن -

09:08 م | الإثنين 26 نوفمبر 2018

العنف ضد المرأة

أطلقت منظمة المرأة الجديدة، بالتزامن مع الـ16 يوما العالمية لمناهضة العنف ضد المرأة، حملة "العنف مش عادي.. مش هعديها المرة دي"، وذلك بالتعاون مع هيئة بلان الدولية والمجلس القومي للسكان، ووزارتي الشباب والرياضة، والتربية والتعليم والاتحاد النوعي لمناهضة الممارسات الضارة ضد المرأة والطفل.

اتخذت الحملة من "مش هعديها" شعارا لها، ودعت الفتيات للتدوين بتجاربهن على نفس الهاشتاج، من يوم 25 نوفمبر وحتى 10 ديسمبر، وتوثيق رفضهن لكافة أشكال العنف الذي تمت ممارسته عليهن، أو قصص رجال شاركوا في رفض العنف الواقع على النساء في محيط حياتهم. 

وتتضمن الحملة، عدة فعاليات خلال الـ16 يوما، من بينها تدريب المحامين والإعلاميين والمنظمات الأهلية حول قضايا العنف ضد المرأة، وتنفيذ عدد من ندوات التوعية لطالبات المدارس وعضوات نوادي الفتاة بمراكز الشباب حول أشكال العنف وكيفية التصدي له.

وتنظيم مائدة مستديرة حول قانون عمل خالي من العنف، وسيتم عرض ورقة موقف حول المطالب التي تتعلق بحقوق النساء في العمل، بما يساهم في تفعيل حوار جاد من أجل قانون يعزز فرص مشاركة النساء في سوق العمل، ويخلق بيئة عمل آمنة ومحفزة للرجال والنساء.

‎ينعقد المؤتمر الختامي يوم 10 ديسمبر وسيضم عددا من العروض الفنية المسرحية وعروض حكي وفضفضة ورسومات وندوات حول العنف وأشكاله وعرض منتجات الجمعيات الشريكة.