رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

طلاب مدرسة مديرة "حظر الإندومي والشيبسي": "لو أكلناه بتعمل استدعاء ولي أمر"

كتب: ندى نور -

10:13 م | الإثنين 19 نوفمبر 2018

طلاب بمدرسة المديرة التي وعت بخطورة

انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لمديرة مدرسة المثلث الإعدادية، في شمال السويس، تحذر الطلاب من خطورة تناول الإندومي والشيبسي.

"أحنا اتعودنا على كده دي مش أول مرة تردد خطورة الأطعمة دي على الصحة".. هكذا بدأ بدر دياب، طالب في الصف الأول الإعدادي حديثه لـ"هُن"، مؤكدًا أن مديرة المدرسة بشكل دروي تشن حملات توعية في المدرسة بخطورة بعض المواد الغذائية.

وتابع، "أثناء طابور الصباح شافت واحد زميلنا جايب إندومي من بره المدرسة وواحد تانى جايب أكياس شيبسي راحت أخدتهم وطلعت زميلنا أدام الطابور كله علشان يبقوا عبرة لغيرهم".

وأضافت حبيبه محمد، بالصف الثاني الإعدادي، أن مديرة المدرسة منعت جميع الأطعمة الضارة بالصحة من المدرسة مثل "الإندومي والشيبسي والبيبسي"، لخطورتهم على الصحة.

وأكدت "حبيبه"، أنها "إذا شاهدت طلاب يتناولون مثل هذه الأطعمة في المدرسة تحاول قدر المستطاع إقناعنا بخطورتها ثم تتحدث إلى الأهل بعدها إذا تكررت الواقعة".

وترى أن السلوك المتبع من مديرة المدرسة ساعدها على التخلص من عادة تناولها للإندومي بشكل يومي، وأنها طريقة تربوية للحفاظ على صحة الطلاب ولكن بعض الطلاب بالمدرسة يرون كما ذكرت أنها ترهب الطلاب بسبب (صوتها العالي)".

وعن تفاصيل الواقعة، ذكرت مديرة مدرسة المثلث الاعدادية، اليوم، بإلقاء أكياس الإندومي والشيبسي في سلة المهملات لخطورتها على صحة الطلاب، أن هذه الأطعمة تتسبب في الإصابة بالسرطان.