رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

مؤسس أمهات مصر لـ"هُن": نشيد بمشروع "مدرسة 2030 من أجل التنمية المستدامة"

كتب: ندى نور -

05:04 ص | الأربعاء 14 نوفمبر 2018

مؤسس أمهات مصر لـ

أشادت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، بمشروع "مدرسة 2030: التعليم من أجل التنمية المستدامة في بولاق الدكرور Educamp lll".

وأضافت عبير، أن المشروع يتضمن تطوير مدرستين وتمكينهم من تقديم مستوي تعليم يتواقق مع رؤية مصر 2030 وهما:مدرسة الشهيد محمد فاروق وهدان الإعدادية، ومدرسة جمال عبدالناصر الإبتدائية، مقدمة الشكر للعالم المصري الدكتور هاني سويلم مدير المشروع ومدير مركز البحوث التطبيقية حول البيئة والاستدامة بالجامعة الأمريكية، علي الجهد الكبير الذي بذله من أجل نجاح المشروع، وكذلك يمني العوامري منسق المشروع.

وطالبت عبير أثناء حديثها لـ "هُن"، بتعميم التجربة في أغلب مدارس الجمهورية وتوسيع قاعدة المشاركة المجتمعية في عملية تطوير التعليم في مصر من أجل النهوض بأبنائنا الطلاب.

والجدير بالذكر أن مشروع "مدرسة ٢٠٣٠، التعليم من أجل التنمية المستدامة ببولاق الدكرور، يهدف إلى تطوير نموذج يحتذى به للمدارس المصرية لتمكينها من تقديم مستوى تعليم يتوافق مع رؤية مصر 2030، حيث وفر هذا التحول حلولا لمشاكل المدارس الحكومية في مصر مثل: البنية التحتية، الفصول المكتظة، تدني جودة التدريس، الدروس الخصوصية، والعنف، وما إلى ذلك.

وبدأ مشروع EduCamp في عام 2010 عن طريق مجهودات هيئات مصرية ودولية بهدف إدخال مفهوم التعليم من أجل التنمية المستدامة في مصر.